أعلنت “سدايا” عن فتح تقديم البرنامج الصيفي للذكاء الاصطناعي والمخصص لطلاب وطالبات الثانوية العامة، بالتعاون مع “كاوست” جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وذلك من أجل ثقل المهارات إكساب الخبرات في هذا المجال الهام والحيوي، وقد تم تحديد فترة استقبال طلبات التقديم الإلكتروني على الالتحاق بالبرنامج، والأهداف المنشودة منه.

أوضحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “SADIA”، عن بدء التقديم على هذا البرنامج بداية من يوم الإثنين الموافق 22 مايو 2023 الجاري، ويستمر استقبال طلبات الالتحاق من طلاب وطالبات الثانوية العامة راغبي الالتحاق حتى يوم تاريخ الأربعاء 11 ذي القعدة 1444 الموافق 31 مايو 2023.

برنامج الذكاء الاصطناعي لطلاب الثانوي

أكدت سدايا على ن إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي يأتي في إطار التكامل والتناغم بين الجهات الحكومية، ولتعزيز جهودها في مجال التعليم والتوعية ورفع مستويات الوعي، هذا بالإضافة إلى تأهيل القدرات البشرية وإكسابهم المعرفة والمهارات، عبر تنفيذ برامج متخصصة تتماشى وأحدث الممارسات العلمية.

أشارت سدايا إلى أن أبرز أهداف البرنامج الصيفي للذكاء الاصطناعي هو تحقيق ما يلي:

  • إتقان معالجة اللغات الطبيعية
  • الفهم الشامل للذكاء الاصطناعي
  • التعرف على شبكات الذكاء الرسومية (GNNS).

طريقة التسجيل في برنامج الذكاء الاصطناعي

وجهت سدايا وكاويست الدعوة لطلاب الثانوية العامة من البنين أو البنات، إلى المبادرة والتسجيل في البرنامج من خلال نموذج التقديم عبر (https://kaustforms.formstack.com/forms/ai_summer_school)، وسيكون موقع التدريب في مقر أكاديمية كاويست بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية قد أوشكوا على خوض الاختبارات النهائية في نهاية العام الدراسي الخالي، وفق خطة التقويم الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + اثنان =