أشارت الهيئة العامة للنقل إلى مزايا استخدام العنوان المختصر في إطار العمل على تسهيل إجراءات الاستفادة من الخدمات البريدية، عبر الاعتماد على العنوان الوطني للعملاء، بما يضمن حصولهم على طلباتهم في أسرع وقت وبكل موثوقة وأمان، بما يسهم في رفع جودة الحياة وتحسين تجربة المستخدم، وزيادة مستويات الرضا لدى المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر على أن خدمة العنوان الوطني المختصر تهدف إلى تطوير الخدمات البريدية المقدمة من داخل المملكة، بجانب العمل على تسهيل أعمال الخدمات اللوجستية وقطاع التجارة الإلكترونية الواعد، وتوفر حلول سريعة ومستدامة تدعم خدمات توصيل الميل الأخير بالمملكة.

العنوان الوطني المختصر

جاء ذلك على خلفية انطلاق الحملة التعريفية نحو الحث على استخدام وقراءة رموز العنوان الوطني المختصر في التعاملات البريدية اليومية، وإطلاق شعار اعرف عنوانك المختصر وكيفية فهم تفاصيل الخدمة، وذلك من خلال التواصل مع مؤسسة البريد السعودي سُبل عبر خدمات الدعم الفني وما توفره من قنوات تواصل عبر الهواتف، أو منصات التواصل الاجتماعي ومنها خدمة “الواتس آب”.

من جانبه بيّن الأستاذ صالح الزويد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للنقل -في تصريحات للقناة السعودية- عن ما ستوفره خدمة العنوان المختصر سيسهم دون شك في تسهيل عملية التوصيل للشحنة البريدية أو الطرود وغيرها، كذلك في حالة التنقل من مكان لأخر عبر الخرائط، ويستفيد منه أكثر من 22 مليون شخص.

العنوان المختصر
طريقة قراءة العنوان المختصر

العنوان المختصر

كشفت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن أن العنوان المختصر يتكون من أربع أحرف بجانب أربع أرقام لكل مبني مهما كان، ومن خلالها سيتمكن مقدم الخدمة البريدية من الوصل حتى باب منزل العميل وبكل سهولة، حيث أن التسجيل في الخدمة يتطلب قيام المستفيد بتحديد مكان تواجده أو إقامته أو موقع شركته بكل دقة، مع إمكانية التحديث على البيانات في حالة ما طرأ عليها أي جديد، عبر الاعتماد على الخدمات الإلكتروني والتطبيق الرسمي لسُبل.

سهلت خدمة العنوان الوطني المختصر على المستفيدين إمكانية استخدم الرموز والأرقام واختيار التفاصيل، ويمكن الدخول على الموقع الرسمي لخدمات البريد السعودي (https://accounts.splonline.com.sa) العنوان الوطني، واتباع تعليمات كيفية استخراج عنوانك المختصر بكل سهولة.

مخالفة عدم الالتزام بالعنوان الوطني

أكدت الهيئة العامة للنقل على أنه في حالة عدم التزام مقدم الخدمة البريدية باستخدام العنوان الوطني للمستفيدين عند تقديم أي خدمة، فيتم توقيع غرامة قدرها 5 آلاف ريال سعودي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس، وشددت على أهمية استخدام العنوان المختصر والذي يمثل نظام لعنوانة مكان وموقع المستفيد بشكل دقيق ورسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =