أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن إطلاق حملة شعبية عبر منصة ساهم من أجل إغاثة الشعب السوداني بعد الأحداث الراهنة، يأتي ذلك على إثر التوجيه الكريم الذي صدر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نحو تقديم دعم مادي بقيمة قدرها 100 مليون دولار أمريكي للسودانيين، وتدشين تلك الحملة.

أشارت واس إلى أن التوجيهات الكريمة إلى مركز الملك سلمان للإغاثة شملت تقيد مساعدات إنسانية متنوعة للشعب السوداني، وسيتم بداية من اليوم الإثنين تفعيل حملة شعبية لإغاثة السودانيين عبر منصة ساهم لمساعدة السودانيين، حيث يتاح استقبال تبرعات أو مساهمات أهل الخير، على أن تستمر الحملة لمدة شهر من وقت تدشينها.

تبرع منصة ساهم لإغاثة الشعب السوداني

تستقبل منصة ساهم تبرعات ومساهمات أهل الخير في الحملة الشعبية لتخفيف الآثار والأوضاع التي يمر بها المواطنين السودانيين بعد الأحداث التي لحقت بالدولة السودانية منذ قرابة الثلاث أسابيع، والتي نتج عنها حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في عدد من الولايات السودانية.

ومن جانبه، أثني الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعية، المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والمستشار بالديوان الملكي، على التوجيهات الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، والتي تعكس مدى حرصهم على الوقوف إلى جانب الشعب السوداني، وتخفيف المعاناة عن المتضررين.

أضاف أنه بموجب التوجيه الكريم، فسيتم تقديم مساعدات إغاثية للسودان بقيمة مائة مليون دولار، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة ساهم الإلكترونية، وسيتولى المركز التنسيق مع المسئولين في السودان، لوصول المساعدادات للمستحقين.

رابط منصة ساهم

ألية التبرع تعتمد على زيارة رابط منصة ساهم الإلكترونية (https://sahem.ksrelief.org/)، ثم التسجيل في الموقع للحصول على كافة المميزات والخدمات التي يقدمها الموقع، ومن الواجهة الرئيسة يمكن التبرع في خطوات بسيطة بتحديد المبلغ ثم اتباع التعليمات.

جدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة كان قد اطلق برنامج أثر السعودي التطوعي في السودان بعدد من التخصصات الطبية وأتاح التسجيل للراغبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ثلاثة عشر =