أعلنت الأحوال المدنية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية عن إطلاق خدمات جديدة عبر أبشر الإلكترونية، وتتمثل هذه الخدمات في خدمة طلب إصدار هوية لأفراد الأسرة، بالإضافة لخدمة إصدار بدل تالف لبطاقة الهوية الوطنية، كما أفادت الوزارة أنه بإمكان المواطنين حالياً طباعة النموذج، مع إتاحة خدمة توصيل البطاقة إلى العنوان الوطني.

وأكدت الأحوال أنه يمكن للمواطنين تقديم طلب إصدار بدل تالف للهوية الوطنية إلكترونيا، وطلب إيصالها إلى العنوان الوطني للمواطن بعد زيارته لمكتب الأحوال المدنية التابع له.

خطوات الاستفادة من خدمات جديدة عبر أبشر

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر نظام أبشر من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة منصة أبشر عبر الرابط (https://absher.sa/).
  2. إنشاء حساب جديد بالضغط على “تسجيل جديد”.
  3. إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مثل الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال.
  4. تأكيد الحساب عبر الرمز المرسل إلى الجوال المسجل.
  5. تسجيل الدخول إلى حساب أبشر واختيار الخدمة المطلوبة من بين الخدمات المتاحة في النظام، مثل تحديث البيانات الشخصية وإصدار التأشيرات وإصدار الإقامة والتحويلات المالية وغيرها.
  6. إتمام الإجراءات المطلوبة ودفع الرسوم المقررة عبر البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية.
خدمات أبشر الإلكترونية الجديدة
خدمات جديدة عبر أبشر

حول بوابة أبشر وزارة الداخلية

هي النظام الرسمي للخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والتي تمكن المواطنين والمقيمين من الحصول على الخدمات الحكومية بسهولة ويسر دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى الجهات الحكومية، ويمكن للمستخدمين ولوج بوابة أبشر وزارة الداخلية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، ويتطلب الدخول إلى النظام تسجيل حساب جديد وتأكيده وتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية والرقم السري.

توفر منصة أبشر الإلكترونية العديد من الخدمات الحكومية المتنوعة متضمنة تحديث البيانات الشخصية، وإصدار التأشيرات والإقامات، والتحويلات المالية، والتصاريح الإلكترونية، وغيرها الكثير، كما يتميز النظام بسرعة وسهولة الاستخدام والتنقل بين الخدمات المختلفة ومتابعة حالة الطلبات المقدمة، ويسعى “نظام ابشر” إلى تسهيل وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، وتحقيق التحول الرقمي في الحكومة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =