أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق عن إمكانية تحديث البطاقة التموينية منصة مظلتي بعد تسجيل الدخول، وذلك للمستفيدين من الدعم الموجه إلى الأسر من ذوي الدخل المحدود لتمكينهم من الحصول على السلة الغذائية التي توفرها الوزارة لهم، وعند عدم تحديث البيانات المطلوبة قد لا يستطيع المواطن الحصول عليها ورفع الدعم كذلك.

ويمكن استخدام منصة مظلتي للرعاية الاجتماعية في الحصول على استمارة البيان السنوي الإلكتروني، كما يمكن التسجيل في قاعدة بيانات الفقر بعد استخدام الاستمارة الإلكترونية أيضا، وتحديث عنوان السكن وغيرها من الخدمات التي تسهل على المشمولين في الدعم.

تحديث البطاقة التموينية منصة مظلتي

يمكن للمستفيدين من الرجال والنساء الدخول إلى رابط تحديث البطاقة التموينية منصة مظلتي والاستفادة من الخدمة بسهولة، ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى منصة مظلتي الذكية.
  • ثم اختيار الفئة من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار المدينة المطلوبة أولًا.
  • النقر على تبويب تحديث البطاقة التموينية.
  • كتابة رقم البطاقة الذكية والتأكد أولًا من صحته.

ثم النقر على خيار بحث للتأكد من أن جميع البيانات قد تم تحديثها في وقت سابق، أو إدخال المعلومات الجديدة لاستمرار الحصول على الدعم المُقدم من خلال الوزارة وهو عبارة عن اثني عشر سلة غذائية خلال العام الواحد.

متى يتوقف دعم الحماية الاجتماعية

هناك أسباب متعددة تؤدي إلى توقف دعم الحماية الاجتماعية وقد لفتت إليها المنصة من قبل، ومن بينها التأكد من أن المستفيد يحصل على أكثر من راتب في العراق أو إثبات أن الأسرة لديها أكثر من بصمة داخل منصة مظلتي، وأخيراً عند تقديم أكثر من قيد عائلي واكتشاف الجهات المختصة لهذا عن طريق الضمان الاجتماعي.

تحديث البيانات منصة مظلتي

عن طريق المنصة يمكن الاستعلام عن أسماء المشمولين في الحماية الاجتماعية والتعرف على قيمة الدفعات النقدية، كما يمكن تحديث البيانات والتأكد من استمرار إدراجك في هذا النظام دون الحاجة إلى الرجوع للمراكز المختصة في الدولة وبالأخص في بغداد أو المحافظات العراقية الأخرى، وقد أصبحت الحكومة تهتم بإطلاق نوافذ إلكترونية متعددةي تسهل على المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − ثلاثة عشر =