تستقبل جامعة أم القرى التقديم على برامج الدراسات العليا لعام 1443 برسوم وبدون، وذلك لعدد 82 برنامج دراسي في الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، والتي من المقرر انطلاقها في السابع من شهر شوال الجاري الموافق التاسع عشر من مايو 2021، من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لعمادة القبول والتسجيل، والإطلاع على الضوابط والاشتراطات التي تم وضعها للترشيح، كما حددت الجامعة موعد الإعلان عن نتائج وأسماء المرشحين المقبولين للدراسة في العام المُقبل.

أوضحت عمادة الدراسات العليا في جامعة أم القرى عبر تصريحات عميدها الدكتور سليمان السعيد، أن انتهاء فترة التقديم على برامج الدراسات العليا في 12 شوال الموافق 24 مايو، كما تم الحديث عن شروط القبول على حسب ما نصت عليه اللوائح الموحدة المعمول بها، والتي يتم تطبيقها على الجامعات السعودية بشكل عام، حيث تتوافق البرامج الدراسية المُعدة من حيث المستوى والنُظم والشهادات، كونها من البرامج الدراسية الأكاديمية المعتمدة، وحول وجه الاختلاف فيكون من جهة ذات الرسوم والتي يتم تقديمها في أوقات خارج الدوام الرسمي، وبالتالي يكون هناك فرص أمام الموظفين للالتحاق بها لاكتساب المزيد من المعرفة وتطوير القدرات والمهارات للشق العلمي والعملي.

برامج الدراسات العليا جامعة أم القرى

أضاف الدكتور السعيد، أن الجامعة أقرت بعض الإجراءات الجديدة في إجراءات القبول والتسجيل على برامج الدراسات العليا لعام 1443، هي كالتالي:-

  1. رفع درجة الحد الأدنى في نتيجة اختبارات القدرات للجامعيين بالنسبة للمتقدمين على البرامج برسوم دراسية أو بدون في الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه.
  2. الدرجة الدنيا للقبول في اختبار القدرات للجامعيين لبرامج الدبلوم هي 65 درجة.
  3. درجة برنامج الماجستير في اختبار قدرات الجامعين للقبول هي 70 درجة، وللدكتوراه 75 درجة.
  4. تعديل درجة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المطلوبة لبعض البرامج.
  5. تعديل بعض اشتراطات ألية القبول على الدراسات العليا

أكد على أن الجامعة متمثلة في عمادة القبول والتسجيل تعمل على تحسين المخرجات البحثية والعلمية كي يتحقق الهدف من إحداث توافق مع منظومة سوق العمل السعودي.

تقديم جامعة أم القرى دراسات عليا

أشارت عمادة القبول والتسجيل لإعلان نتائج الترشيح في 26 شوال 1442، الموافق السابع من يونيو، وقد تم استعراض تقارير حول عدد الطلية المنتظمين وهو حوالي 8775 طالب وطالبة، يستفيدوا من البرامج الدراسية المقدمة عبر 21 دولة، ومن خلال بوابة جامعة أم القرى القبول والتسجيل على رابطها الإلكتروني (https://uqu.edu.sa/App/News/98715)، منه سيتم التعرف على كل التفاصيل والشروط بشكل أدق لمعرفة المتطلبات وما يجب تجهيزه لحين العودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *