صدر توجيه ملكي عن خادم الحرمين الشريفين نحو تمديد دعم حساب المواطن الإضافي المؤقت بحلته الحالية، مع استمرار فتح التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، جاء ذلك بناء على ما تم رفعه للمقام السامي من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يأتي هذا بعد إيداع وصرف دفعة يوليو 2023، ومع قرب استحقاق دفعة أغسطس من العام الجاري من الدفعات الشهرية للبرنامج وفق المواعيد المقررة.

أشار التوجه الملكي إلى استمرار صرف الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين لمدة شهرين، تنتهي مع دفعة شهر سبتمبر 2023، حيث سيتم تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن وفق الألية الحالية، مع السماح باستقبال طلبات التسجيل في حساب المواطن على حسب الضوابط التي يتم العمل بها وفق ما ورد في سياسات الأهلية والاستحقاق والتي يتم مراجعتها بشكل دوري.

تمديد دعم حساب المواطن الإضافي المؤقت

أثني وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، على توجيهات خادم الحريمين الشريفين، موجهاً الشكر وعظيم الامتنان لمقام الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على إصدار الموافقة الكريمة التي تخص تمديد برنامج حساب المواطن والدعم الإضافي، مؤكداً على أن هذا الأمر يعكس مدى اهتمام قيادة المملكة بتقديم كل وسائل الدعم لأبنائها المواطنين لمواجهة صعوبات الحياة.

جدير بالذكر أن التوجيه الملكي الذي صدر اليوم الموافق الثاني من أغسطس 2023، يأتي امتداداً للتوجه الملكي الذي صدر خلال شهر رمضان الماضي، نحو إعادة فتح عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد، مع تخصيص دعم إضافي لمستفيدي البرنامج بقيمة 8 مليار ريال.

تمديد الدعم الإضافي
تمديد دعم حساب المواطن الإضافي المؤقت

من جانه علق المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن على التوجه الملكي الكريم، نحو تمديد دعم حساب المواطن الإضافية، والاستمرار في استقبال طلبات التسجيل في البرنامج، ووجه الشكر للقيادة الرشيدة على هذا القرار.

تمديد دعم حساب المواطن الإضافي
تمديد دعم حساب المواطن الإضافي

صرف الدفعة الجديدة

يبدأ صرف أو إيداع مستحقات الدفعة (دفعة أغسطس) من حساب المواطن من بعد منتصف الليل ومع بداية الساعات الأولى من نهار يوم العاشر ، وخلال الساعات القادمة ستتوالي نزول الدفعات في الحسابات البنكية للمستفيدين، بما يشمل قيمة الدعم الإضافي، ويمكن التحقق من خلال حسابكم المصرفي عن نزل الدعم، ومقارنته بما ينتج عن الحاسبة التقديرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 12 =