تشتهر الاسكندرية بشواطئها الجميلة، وفي شهر رمضان المبارك تعد تلك الشواطئ ضمن أفضل أماكن للإفطار 2023 في الإسكندرية، إذ يفضلها العديد من مواطني المدينة لتناول وجبة الإفطار الرمضانية، وبحسب ما تم الإعلان عنه من قبل المحافظة توجد شواطئ يكون دخولها مجاني وأخرى مدعمة حيث يبلغ سعر دخولها خمسة جنيهات فقط، إضافة إلى العديد من الشواطئ السياحية، كما تشهد أرصفة الكورنيش كذلك إقبالاً متزايداً كل عام من قبل الأسر السكندرية، فضلاً عن وجود العشرات من المطاعم التي توجد على البحر بإطلالة ساحرة.

واستجابة لما تتميز به حالة الطقس الأيام الحالية، والذي باتت تشتهر به الإسكندرية في شهر رمضان المبارك، جهزت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف نحو الـ66 شاطئا، تبدأ من منطقة أبو قير شرقا حتى منطقة العجمي غربا، وذلك حتى يمكن استقبال كل المواطنين الذين يرغبون في تناول الإفطار مع أسرهم أو أصدقائهم داخل الشواطئ.

دعوة لتناول الإفطار على البحر

دعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عبر تهنئة الموطنين بشهر رمضان المبارك، تم نشرها مؤخراً على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كافة المواطنين من محبي الإسكندرية لتناول وجبة الإفطار الرمضانية على شواطئ الإسكندرية الجميلة، والاستمتاع بجمالها خلال الشهر المعظم بصحبة الأهل والأصدقاء.

أماكن للإفطار في شواطئ الإسكندرية

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على جميع مستأجري الشواطئ بأن يتم فتحها في فترة الإفطار، مع ضرورة عدم رفع أسعار دخول وحجز شواطئ الإسكندرية وأن تكون بذات القيم التي تم تحديدها فقط، وذلك حتى يتمكن المواطنين من الاستمتاع بتناول وجبة إفطار على البحر حسب المكان المفضل لهم، والذي يتناسب مع ظروفهم وإمكاناتهم المادية سواء كان شاطئاً عام أو سياحي مميز.

أماكن للإفطار في الإسكندرية
ماهي أفضل أماكن للإفطار في رمضان

مبادرة فطارك على البحر في رمضان

انطلقت مبادرة “فطارك على البحر” خلال شهر رمضان من العام الماضي بشاطئ ستانلي، وقد لاقت المبادرة بالفعل نجاحاً كبيراً، وهو الأمر الذي شجع بدوره القائمين على المبادرة بتجهيز معظم شواطئ الإسكندرية فضلاً عن إعداد كل ما تحتاجه الأسر وقت الإفطار من طاولات وكراسي.

تجدر الإشارة أن أشهر أماكن للإفطار في رمضان بشواطئ الإسكندرية تتمثل في شاطئين الأول وهو في المندرة والثاني في الانفوشي، ومن أبرز الشواطئ العامة شاطئ السرايا أطول الشواطئ العامة مواجهة للبحر وأكبرها مساحة، ويبلغ سعر تذكرة دخوله 5 جنيهات فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − ثلاثة =