يمثل “السحور في رمضان” في أحد الأماكن التاريخية والشعبية في القاهرة سحراً لا يقاوم، إذ يوجد أماكن سحور بها ذات طابع خاص، فتمتزج بها الروحانيات والتجليات الإيمانية للشهر الفضيل، بعبق الماضي وعراقة وعظمة التاريخ لتلك المدينة الساحرة، وتوجد عدة خيارات لدى المواطن يستطيع الذهاب إليها لتناول وجبة السحور، وقضاء وقت ممتع لا ينسى مع الأصدقاء أو الأسرة، قبيل الفجر ثم أداء الصلاة في أحد الأماكن الدينية التي ترتبط فعلياً في الذاكرة الشعبية بشعائر حب أل البيت.

وتعد كل من منطقتي الحسين والأزهر من أشهر أماكن السحور في رمضان للعام 2023، إذ توجد بهما العديد من المطاعم بجوار المساجد الأثرية وكذلك الجوامع التي يمكن أيضاً الاستمتاع بزيارتها وصلاة الفجر بها بعد تناول وجبة سحور وسط جو مميز.

أين توجد أشهر أماكن سحور في رمضان؟

إذا كنت ترغب في مكان يجمع بين الروحانية والطابع التاريخي فعليك بزيارة “شارع المعز بمطعم وكالة السحيمي” الذي يوجد بالقرب من بيت السحيمي الكائن بحارة الدرب الأصفر، ويشتهر هذا المطعم بأجوائه الرمضانية، وهو مكان مثالي بالفعل لتناول السحور سواءً مع الأسرة أو الأصدقاء، والاستمتاع بوجبة سحور تتضمن أطباق الفول المميزة والفلافل المحشية، والسمبوسك، وأنواع مختلفة من الجبن وغيرها.

وتزخر شوارع منطقة المعز العريقة بالمحلات الشهيرة التي يفضل تناول السحور بها، ومن أبرز تلك الأماكن “تكية خان خاتون”، والتي تقدم العديد من أطباق السحور الشعبية التي تتميز بطريقتها التقليدية سواء في الإعداد أو حتى التقديم، وتتضمن قائمة الأطباق كل من: الفطائر الريفية والعسل والفول والبطاطس والزبادي والجبن القديم.

فيما تشتهر أيضاً تكية خان خاتون بما تقدمه من باقة فعاليات رمضانية مميزة كالاستعراضات الفلكلورية بجانب جلسات اللحن الطربي، وتقع على جه التحديد في شارع “الشيخ محمد عبده”، الموجود بجوار بيت زينب خاتون، خلف مسجد الأزهر الشريف.

ماهي أماكن السحور المقطم في رمضان 2023؟

تنتشر “أماكن سحور رمضان” في منطقة جبل المقطم إذ تتنافس العديد من الأماكن هناك لتقدم وجبات السحور، ضمن برنامج الخيم الرمضانية التي تشمل بجانب وجبة السحور، جلسات طرب أصيل، ومن أشهرها “كلوب هاوس الكائن في مجمع آب تاون كايرو”.

هل جربت السحور بمطعم صاحب السعادة الحسين؟

تشتهر “منطقة الحسين” بأنها تحتضن مجموعة مميزة من المطاعم والقهاوي الشعبية الأكثر شهرة في القاهرة، ويقدم “مطعم صاحب السعادة في الحسين” كأشهر أماكن سحور في شهر رمضان وجبات الإفطار والسحور، حيث تجد أطباق متنوعة من الفول اللذيذ، والطعمية المحشية، واللبنة والبطاطس، وتستطيع الذهاب إلى المطعم بالتوجه إلى “121 شارع المعز، أمام جامع قلاوون بالحسين”.

أماكن السحور في الحسين
أين توجد أشهر أماكن سحور في رمضان

وتعد منطقة السيدة زينب كذلك ضمن الأماكن الأكثر شهرة للسحور، التي تزخر بالعديد من المطاعم وعربات الفول المنتشرة وتتميز بتقديم وجبة السحور بأسعار قليلة إذ تناسب كافة الشرائح والطبقات الاجتماعية، ويمثل تناول السحور على “عربات الفول” بمثابة طقسا شعبياً للكثير من الشباب حيث صحبة الأصدقاء في تجربة ثرية لا يمكن نسيانها، مما يجعلها ضمن أنسب أماكن سحور 2023 في رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =