أعلنت هيئة تقومي التعليم والتدريب في المملكة، عن موعد إعلان نتائج اختبار التخصصي للمعلمين والمعلمات، المتقدمين على اختبار الرخصة المهنية، وذلك بعد الكشف عن نتيجة الاختبار العام منذ بضع أسابيع، حيث من المقرر أن ترسل النتيجة على الأرقام الهاتفية المسجلة بملف المشترك على بوابة المركز الوطني للقياس، على أن يتاح الإطلاع على التفاصيل من حساب المستخدم في اليوم التالي.

أشارت هيئة تقويم التعليم من خلال خدمات حساب العناية بالمستفيدين؛ وتحت مسمى تواريخ تهمك، إلى ألية الكشف عن نتائج اختبار الرخص المهنية التخصصي، في إطار تسهيل عملية الاستعلام وتخفيف الضغط على الروابط الإلكترونية، حيث سترسل نتيجة اختبار التخصصي في رسالة هاتف نصية، قبل إتاحتها في حساب المُختبر على بوابة قياس للخدمات الإلكترونية بحوالي 24 ساعة.

موعد نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي

أكدت الهيئة على أنه سوف ترسل نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي على رقم الهاتف الذي تم التسجيل به، وتدوينه في بيانات المشترك، وسيكون ذلك من خلال رسائل SMS، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 26 مارس 2023، الرابع من شهر رمضان 1444، على أن تكون النتائج متاحة حساب نظام التسجيل أو الرخص المهنية بداية من يوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023.

نظام التسجيل في الرخص المهنية

خصصت الهيئة عبر موقعها الإلكترونية تبويب يخص نظام التسجيل في الرخص المهنية، ومنه يمكن الإطلاع على كافة الشروط والضوابط التي تتعلق بالتقديم على الوظائف التعليمية، أو الدخول لحسابك الإلكتروني، ومن خلال صفحة المعلم يمكن الاستعلام عن النتائج في الاختبارين العام والتخصصي، حال انتهاء الهيئة من كافة عمليات التدقيق والفحص.

نظام الرخص المهنية
الدخول على نظام الرخص المهنية

اختيار أيقونة الدخول لنظام الرخص ومنها سينتقل بك النظام إلى صفحة تسجيل بيانات الدخول على صفحة المعلم، والتي منها يمكن الحصول على نتيجة اختبار التخصصي للرخصة المهنية الذي تم عقده مؤخراً، بجانب نتيجته في الاختبار العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 6 =