يحدد البنك المركزي السعودي مواعيد البنوك في رمضان كل عام، وكذلك أوقات العمل للتحويلات المالية السريعة ١٤٤٤ يومياً بالتزامن مع حلول الشهر المبارك، والذي يصوم فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى مغيب الشمس في فترة تمتد في بعض الدول للتجاوز 15 ساعة، لذلك تقوم الكثير من الهيئات والجهات الحكومية والخاصة بتغيير مواعيد الدوام بها، مراعاة لحالة الموظفين وحتى يتم تلبية مصالح الجمهور واستمرار العمل.

وقد أعلن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية “ساما” رسمياً عن جدول الدوام بالبنوك العاملة في المملكة، وكذلك في الفروع والمكاتب ومراكز التحويل التابعة لها، خلال الشهر الفضيل، كما أعلن عن موعد إجازة عيد الفطر وفق التفاصيل المُبينة تالياً.

متى تكون مواعيد البنوك في رمضان؟

بحسب البنك المركزي السعودي، فإن أوقات العمل اليومية طوال شهر رمضان، في البنوك العاملة بالمملكة العربية السعودية، تبدأ من توقيت الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى الرابعة مساء داخل الفروع، بينما يبدأ العمل بمراكز التحويل تحديداً من الساعة التاسعة ونصف صباحا ليستمر إلى الخامسة ونصف مساء بداخل المراكز.

وأعلن البنك المركزي السعودي رسمياً أن كافة مكاتب البنوك  وفروعها الموسمية أيضاً في كل من مدينتي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدسة سوف تبقى مفتوحة حتى تقدم خدماتها، والتي يستفيد منها المعتمرين والزوار.

مواعيد البنوك في رمضان
مواعيد البنوك في رمضان

وتابع “ساما” في بيانه، أنه يمكن للبنوك أن تقوم بفتح فروع ومراكز تحويل في العديد من الأماكن المختلفة التي تحتاج إلى أن يكون بها مقرات مفتوحة للعمل خلال فترات معينة أثناء عطلة الأعياد.

أوقات العمل اليومية للتحويلات المالية السريعة

يبدأ العمل اليومي خلال شهر رمضان للتحويلات المالية السريعة وكذلك غرف المقاصة من توقيت العاشرة صباحاً ويستمر حتى الساعة الرابعة مساء، فيما يتوقف العمل بها تحديداً مع نهاية عمل يوم الخميس الذي يوفق 20/04/2023 ميلادياً، وذلك بسبب إجازة عيد الفطر على أن يستأنف عمل النظام يوم الثلاثاء الموافق 25 ابريل المقبل، بينما لا يتم العمل بهذه المواعيد المذكورة بالنسبة لنظام المدفوعات الفورية “سريع” والذي يعمل بشكل رسمي طوال الـ 24 ساعة.

إجازة عيد الفطر في البنوك ١٤٤٤ متى؟

حدد البنك المركزي السعودي “ساما” موعد الإجازة التي يحصل عليها العاملين بالبنوك وفروعها وكذلك المكاتب ومراكز التحويل التابعة لها بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحيث تبدأ بنهاية العمل ليوم الاثنين الموافق 17 إبريل المقبل، على أن يتم استئناف الأعمال بشكل اعتيادي يوم الثلاثاء الموافق 25/04/2023 ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 6 =