يهل على المسلمين في كل مكان شهر رمضان المبارك، إذ يكون أول أيامه يوم الخميس المقبل الموافق الثالث والعشرين من مارس العام الجاري وفق الحسابات الفلكية، وخلال هذا الشهر الفضيل يطرأ بعض التغيير على مواعيد الدراسة في الجامعات المصرية التي تقرها كل جامعة، ومنها “جامعة حلوان”.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، الدكتور أسامة إمام، منذ انطلاق الفصل الدراسي الثاني يتواجد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بشكل منتظم، لافتا إلى أن كلية الحاسبات وضعت جدول خاص بامتحانات “الميد تيرم” والتي من المقرر أن تبدأ في الأسبوع المقبل وتستمر لمدة أسبوع، مضيفاً أن إعلان النتائج الخاصة بأعمال السنة سوف يكون تحديداً بعد مرور أسبوعين من انتهاء الاختبارات.

تقليل زمن المحاضرات في رمضان

أضاف الدكتور/ أسامة إمام، وفق جدول المحاضرات الذي وضعته كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، خلال شهر رمضان المعظم، من المقرر تكون الساعة الثالثة نهاية جدول المحاضرات اليومية، لافتاً كذلك إلى أن التغيير لم يقترب بأي شكل من المحتوى العلمي للمنهج في أي مادة، لكن ما حدث من تغيير كان في تقليل زمن المحاضرات فقط.

متى مواعيد الدراسة في جامعة حلوان برمضان؟

تسير الدراسة في جامعة حلوان بشكل منتظم منذ بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023، بحسب من أعلن عنه عدد كبير من عمداء الكليات في الجامعة، وأكد العمداء أن كافة الكليات التابعة لجامعة حلوان انتهت بشكل تام من وضع التعديلات على نظام وجداول المحاضرات في أيام شهر رمضان المبارك، كما أشاروا إلى أنهم جهزوا مقترح بخصوص مواعيد امتحانات الميد تيرم وتنظيمها.

وقالت عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، الدكتورة/ ميسون قطب، اعتمدنا في فنون تطبيقية الجدول الزمني لكافة المحاضرات في شهر رمضان الفضيل، مشيرة إلى أن جميع المحاضرات سوف تبدأ في الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة الرابعة عصراً، لافتة أنه مواعيد المحاضرات في رمضان تغيرت عن الأيام العادية، وأنه خلال ها الشهر الكريم سوف تنظم الكلية العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأشارت قطب، إلى أنه وفقاً للخريطة الدراسية للعام الدراسي الجامعي الحالي، يتم عقد امتحانات “الميد تيرم” في الأسبوع السابع من الدراسة، وهو الموعد الذي يتزامن مع شهر رمضان.

وبحسب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، دكتورة/ سهى عبد الوهاب، فقد انتهت الكلية من وضع الجدول الزمني الخاص بامتحانات الميد تيرم للفصل الدراسي الثاني، كما نظمت جدول خاص بمواعيد المحاضرات في أيام الشهر المبارك، وفيه تبدأ المحاضرة الأولى من الساعة التاسعة صباحاً، وتنتهي المحاضرة الأخيرة في الرابعة عصراً، وذلك بعد تقليص زمن المحاضرات، دون التأثير على المنهج المقرر، لافتة إلى أن التغيير طال فترة الراحة التي كانت بين المحاضرة وتم إلغاؤها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − سبعة =