بدء تلقي طلبات تقديم أرامكو للثانوي على برنامج الابتعاث المنتهي بالتوظيف للخريجين من غير الموظفين لعام 2023، وكشفت الشركة عن أهم الضوابط والمزايا التي يتضمنها البرنامج، وموعد بداية التدريب عقب مرحلة الترشيح والقبول، لمن سينطبق عليه الاشتراطات الموضحة أدناة، حيث أن عملية التقديم ستكون متاحة للمواطنين السعوديين من الحاصلين على الشهادة الثانوية، وقد تم إعداد البرنامج بعناية كي يكون من المصادر الأساسية التي على إثرها يتم شغل العديد من الوظائف المهنية والتقنية لدى واحدة من أكبر شركات النفط على مستوى العالم.

أكدت شركة أرامكو السعودية أنها تسعى لاستقطاب المتميزين من خريجي وخريجات شهادة المرحلة الثانوية، بالتحديد الشعبة العلمية، من أجل ابتعاثهم كي يحصلوا على درجة البكالوريوس، وذلك في واحد من التخصصات التي تحتاج الشركة إليها لسد حاجتها من الكوادر البشرية المؤهلة، شرط أن يتم استيفاء متطلبات القبول وشروط توظيف أرامكو.

ضوابط التقديم على ابتعاث أرامكو لغير الموظفين

أوضحت الشركة أنه عقب الانتهاء من برنامج الإعداد الجامعي للمقبولين، يتم إرسال الطلاب والطالبات لابتعاثهم في الجامعات العالمية لدراسة العديد من التخصصات على حسب احتياج الشركة، وعقب اجتياز فترة الابتعاث بنجاح، يتم تعيين الخريجين والخريجات كموظفين مهنيين في شركة أرامكوا.

أضافت أنه خلال برنامج الابتعاث الجامعي يتحصل الطلاب والطالبات على دعم ومساندة كبيرة، يشرف عليها ويقدمها مركز الإعداد الجامعي، لتمكينهم من تحقيق الأهداف المنشودة واكتساب المعرفة والكفاءة والمهارة للقيام بالأعمال، ومن صور إعداد ورفع جاهزية المبتعثين، الاستعداد والتأهيل لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية “التويفل” و”آيلتس”، والذي يكون من شروط وتحديات القبول لدى الجامعات المرموقة عالمياً.

أكدت الشركة أن الدعم لا ينتهي عند إتمام البرنامج الأكاديمي في المملكة، بل يستمر من خلال الخبراء والمستشارين التابعين لشركة ارامكو في دول العالم، التي سيقوم الطلاب بإكمال دراستهم بها، حيث يتم تزويد الطلاب والطالبات بما يلزم من مساعدات.

متطلبات ومزايا برنامج ابتعاث أرامكو للثانوي

استعرضت الشركة مزايا تقديم ابتعاث أرامكو للثانوي ومتطلبات التسجيل في البرنامج ومن بينها الشروط العامة الواجب مراعاتها من المتقدمين والتي يمكن استعرضها من خلال المرفق أدناة.

كيفية التقديم

بيّنت الشركة أنه يمكن الإطلاع على كافة التفاصيل ومنها طريقة التقديم على ابتعاث أرامكو لغير الموظفين من خلال الخدمة متاحة على موقعها الرسمي والتي بها الاشتراطات العامة وكافة ما ذكر بعالية من بينات حول المتطلبات والمزايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =