أعلنت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، عن السماح للمقيمين في الخليج بالحصول على تأشيرة زيارة سياحية للمملكة، مشيرة إلى المزايا التي ستتاح لحامليها، وعلى رأسها إمكانية أداء مناسك العمرة، وزيارة الأماكن المقدسة في المملكة، في إطار التوجهات الاستراتيجية لزيادة عدد السائحين إلى المملكة، وتحسين وتطوري هذا القطاع الهام والحيوي من أجل تنويع وزيادة مصادر الدخل الغير نفطية.

أشارت الوزارة لإعلانها نحو التوسع في اعتماد جميع المهن للأفراد من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، الراغبين في الحصول على تأشيرة الزيارة السياجية إلى الأراضي السعودية، ولم يتم اشتراط أي مهن، حتى يتم منح المزيد من التسهيلات، من اجل جذب المزيد من الزائرين وبالأخص المعتمرين والسائحين ورواد الأعمال من شتى دول العالم، حتى يتم الوصول إلى وصول تلك الأعداد لقرابة 100 مليون سائح بحلول عام 2023.

استخراج تأشيرة سياحية لمقيمي الخليج لزيارة المملكة

بيّنت وزارة السياحة، أن ألية الحصول على تأشيرة سياحية للمقيمين في الخليجي من أجل زيارة المملكة العربية السعودية، تعتمد على الولوج إلى موقع موقع روح السعودية الإلكتروني، والمختص بإصدار التأشيرات السياحية، ثم الإطلاع على الخدمات والتسهيلات المقدمة للزائرين أو السائحين، واستخراج المعلومات حول الضوابط العامة، والوجهات السياحية التي يمكن زيارتها، والتجارب الملهمة، كذلك الإطلاع على ما هو متاح من عروض ترويجية، وجداول أو أجندات الفاعليات المقامة على مدار شهور العام.

حجز العمرة عبر منصة نسك:

إضافة إلى ما ذُكر بعالية، فيمكن للزائرين أو السائحين زيارة رابط موقع منصة نُسك الرقمية، والتي تعد المنصة الحكومية الموحدة المعنية باستخراج تأشيرات أو تصاريح العمرة، حيث تعمل المنصة على تطوير وتحسين تجربة ضيوف الرحمن، وتبسيط إجراءات الحجز لأداء المناسك، وتسهيل كافة متطلبات القدوم والزيارة من أي مكان في العالم، وعلى رأسهم المقيمين في دول الخليج.

التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في الخليج

أشرت منصة روح السعودية إلى ضوابط إصدار التأشيرة الإلكتروني للمقيمين في الخليج، والتي من بينها:

  • ألا يقل السن عن 18 عام لمقدم الطلب.
    • بالنسبة للأطفال من هن دون سن 18 عام، يستلزم وجود طلب مسبق من ولي الأمر.
  • يجب أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية لمدة ليست أقل من 6 أشهر عند تقديم الطلب.
  • يجب أن يكون للمقيمين في أحد دول الخليج إقامة سارية المفعول بمدة لا تقل عن 3 أشهر قبل تقديم الطب.
  • لزائري المملكة لأغراض دينية يجب مراعاة أنه يمكن أداء العمرة في أي وقت من العام عدا فترة موسم الحج.
  • يجب تعبئة بيانات طلب الحصول على التأشيرة لكل فرد من أفراد العائلة بشكل منفصل.

تكلفة التأشيرة الإلكترونية

تكلفة التأشيرة الإلكترونية 300 ريال سعودي، بالإضافة لتكلفة التأمين الصحي وهي غير مشمولة كما أوضح الموقع، وأقصى مدة للإقامة 90 يوم كما أن التأشيرة متعددة الزيارات.

تأشيرة السعودية الإلكترونية
تكلفة التأشيرة

أشار الموقع لتكاليف النوعيات الأخرى من التأشيرات التي يمكن الحصول عليها التأشيرة الإلكترونية عند الوصول، أو تلك التي تصدر عن السفارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =