أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات ما يجب القيام به حال تأخر صرف ساند “تأمين التعطل عن العمل”، التصرف ذاته في حال تأخر نزول معاش التقاعد أو المعاشات التأمينية في حسابات المستفيدين، حيث عادة ما ترد العديد من الاستفسارات إلى المؤسسة بالتزامن مع فترة الإيداعات من بداية كل شهر ميلادي، وتتولي حسابات العناية بالمستفيدين الرد على تلك الشكاوى وتوضيح الأسباب.

أكد التأمينات على القيام بإيداع معاشات التقاعد والمنافع التأمينية لمستفيديها، بجانب صرف ساند للمستحقين، وذلك في الموعد المحدد وفق للنظم واللوائح المعمول بها، حيث يمكن الاستعلام عبر الاستفسار عن الحسابات البنكية والإيداعات المالية التي وصلت إليها، وفي حالة عدم الصرف للمستفيد عليه اتخاذ الإجراءات الواجبة في هذه الحالة.

التواصل مع التأمينات الاجتماعية

أشارت التأمينات إلى أنه ينبغي على المستفيدين المكتمل طلباتهم ولم يتم الحصول على معاش التقاعد، أو بدل نظام ساند، التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات، وتقديم الشكوى عبر خدمة تواصل التي تتيح تلك الخدمة، حيث يمكن للعملاء تقديم شكواهم بالاعتماد على حسابهم في نظام أبشر لتسجيل الدخول من ثم تقديم الاعتراض.

خدمة تواصل معنا التأمينات الاجتماعية واحدة من بين الخدمات الإلكترونية الكثيرة التي توفرها المؤسسة للعملاء، من أجل منحهم إمكانية تقديم الشكوى في حالة عدم الرضا عن تأخر معالجة خدمة ما، أو الخدمات المقدمة، وذلك وفق ضوابط أهمها أن الشكاوى لا تشمل حالات التسجيل الغير حقيقية، أو حالة الاستبعاد بعد ترك العمل، ويمكن لمن يريد الاستفادة من الخدمة تعبئة البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني المخصص.

البيانات المطلوب تشمل:

  • الاسم ثنائي
  • رقم الهوية أو الإقامة.
  • رقم الجوال.
  • البريد الإلكتروني .
  • اختيار جهة تقديم الشكوى.
  • رفع المرفقات من أجل دعم الطلب.

عقب الانتهاء من تعبئة البيانات يجب مراجعتها جيداً والتحقق من إضافة المرفقات التي تدعم تقديم الشكوى وتبين مدى أحقية الشاكي، كما بيّنت المؤسسة اشتراطات حصول المستفيدين على المعاشات وهي كالتالي:

شروط صرف معاشات التأمينات
شروط صرف معاش التقاعد

أضافت المؤسسة أنه من خلال بيانات الخدمة، يمكن للمستفيد استعراض مدد الخدمة والتعرف على المعاش التقاعدي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =