أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة، عن تدشين خدمة بلاغ تعديني من خلال أحد التطبيقات الهاتفية، كي يتم الإبلاغ عن المخالفات التعدينية بشكل إلكتروني، مما يسهل على المستخدمين تسجيل البلاغات في أي وقت أو مكان، وسرعة في إرسال البلاغ والتعامل معه من جهة المختصين، للتحقق من صحة البلاغ وتنفيذ ما يلزم من إجراءات لإزالة المخالفة وتوقيع العقوبات النظامية على المخالفين.

أوضحت الوزارة أن الخدمة تتيح للمستفيدين من الأفراد أو المستثمرين والجهات الحكومية، إرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بالمخالفات التعدينية، ولتبسيط ألية التعامل، أطلقت الصناعة تلك الخدمة عبر تطبيق هاتفي تحت اسم “بلاغ تعديني”، يتم من حلاله تعبئة البيانات.

مزايا خدمة تقديم بلاغ تعديني

أكدت وزارة الصناعة أن تسعى من خلا خدمة تقديم بلاغ تعديني إلى تحسين تجربة المستخدم، حيث تم استقبال البلاغات حول المخالفات التعدينية والعمل على معالجتها، والعمل على تعزيز بيئات الاستثمار النظامي، وذلك بالإضافة إلى تفعيل دور المواطنين في المشاركة كي يتم حماية الموارد التعدينية للمملكة، وكي يتم تنظيم ألية استقبال الشكاوى أو البلاغات التي ترد للوزارة في هذا الشأن.

بيّنت الوزارة انه سعت من وراء تلك الخدمة لحماية موارد المملكة التعدينية، وكألية تتكامل مع ما يتم تنفيذية من جولات رقابية بشكل شهري، هذا بالإضافة إلى العمل على تعزيز الجهود الوزارية لضمان حالة المنافسة العادلة للمستثمرين المحليين أو الأجانب.

مزايا خدمة تقديم بلاغ تعديني
مزايا خدمة تقديم بلاغ تعديني

أبانت أن هذا التطبيق ينسجم مع السعي الحكومي لتحقيق فكرة المجتمع الذي يقوم على سرعة الاستجابة والمعرفة، وتوفير عامل الوقت وزيادة مدى التفاعل وتوفير كافة الإمكانيات لتمكين تنفيذ التعاملات الإلكترونية الرسمية، من خلال توفير الخدمة للمواطنين في أي وقت ومن أي مكان، عبر تقنيات الهواتف الذكية الحديثة.

ألية إرسال البلاغ التعديني

طريقة تقديم بلاغ تعديني تعتمد على زيارة موقع وزارة الصناعة، والحصول على الروابط الرسمية بالخاصة بتطبيق البلاغات، وتنصيبه على جهاز الهاتف الذكي ثم إكمال إعداد الحساب وتعبئة بيانات الشكوة أو البلاغ في حالة ارتكاب مخالفة تستلزم ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =