أعلن المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي، أنه سيتم الكشف عنه نتائج الترشيح وإعلان أسماء المقبولين في مبادرة التطوير المهني المرن لشاغلي الوظائف التعليمية، والتي كان المركز قد أطلقها وفتح التسجيل بها على المسار العام للمعلم الفاعل (1)، وذلك من خلال التقديم على البرامج التدريبية من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني والتي تعرف باسم “futureX”.

أشار المعهد إلى الهدف من تلك المبادرة والتي تتم تحت إشرافه، حيث تستهدف تطوير فدرات شاغلي الوظائف التعليمية، وقد تم تدشين المسار الأول من مبادرة التطوير المهني، وانتهت فترة قبول طلبات التسجيل منذ يوم 16 فبراير 2023، وخلال الساعات القادمة سيتم الكشف عن نتائج القبول عبر المنصة الرسمية.

نتائج قبول مبادرة التطوير المهني

أكد المعهد على أن التسجيل في التطوير المهني بمسارها الأول، لا يعني القبول، حيق تعتمد تلك الآلية في الترشيح على مدة انطباق المعايير والشروط على المتقدمين، وفقاً لما اعتمدته الجهات المشرفة، وبيّن المعهد أنه بداية من يوم الأحد الموافق 19 فبراير 2023، سوف يتم الكشف عن أسماء المقبولين في مبادرة التطوير المهني للمسار الأول.

أضاف أن مميزات المسار الأول تتمثل في أنه معتمد من المعهد الوطني للتطوير المهني، ويعتمد على التدريب الإلكتروني المرن غير المتزامن لكامل المسار، عبر اختيار أوقات مناسبة للمتدربين، وتصل المدة الزمنية للتدريب إلى ثلاثة أشهر من تاريخ التسجيل في المسار كحد أقصى لفترة التدريب.

يحصل المتدرب على شهادة من المعهد بعد اجتياز كامل المسار بواقع مدة قدرها 100 ساعة تطوير مهني، تفيد في احتساب نقاط التطوير المهني من أجل الترقي لشاغلي الوظائف التعليمية، وهي من الشروط الأساسية للحصول على الترقية وفق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

الاستعلام عن المرشحين عبر منصة التطوير المهني

تتيح المنصة الإلكترونية للتعليم الإلكتروني إمكانية الاستعلام عن أسماء المقبولين في مبادرة التطوير المهني، وذلك عن طريق تسجيل الدخول من بوابة النفاذ الوطني الموحد، للدخول على الملف الشخصي للمتدرب ومنه الهدمات الإلكتروني والتحقق من إن كام اسمه من بين المقبولين في التدريب على هذا المسار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =