أعلنت بنك التنمية الاجتماعية في المملكة، إعادة فتح التقديم على منتج تمويل الأسرة بقيمة 100 ألف ريال سعودي، وذلك بعد وقف استقبال الطلبات على قرض الأسرة منذ قرابة الثلاث شهور، وقد أوضح البنك أن المنتج عاد بحلته الجديدة، حيث يتم استهداف مساعدة الأسر من ذوات الدخل المحدود في شتى المدن والمناطق، من أجل تمكينهم لتحمل أعباء الحياة والقدرة على تدبير احتياجاتهم.

أوضح البنك أن سقف التمويل في منتج الأسر السعودية يصل إلى مائة ألف ريال، ويكون الحصول عليه وفق عدد من الضوابط والتي في مقدمتها، ألا يكون المستفيد قد استفاد من احد منتجات التمويل الاجتماعي في السابق، كما أن مدة السداد تصل إلى 5 سنوات.

منتج تمويل الأسرة

أضاف بنك التنمية أن ألية سداد تمويل الأسر تكون بأقساط شهرية دون فرض رسوم إدارية، وعلى حسب اشتراطات وثيقة التأمين، يتم الإعفاء من السداد في حالة وفاة المستفيد المقترض، أو في حالة العجز الكلي، كما أن هذا التمويل يندرج تحت تصنيف قروض التمويل الاجتماعي، ومنها تمويل الزواج، وقرض الترميم، وقرض كنف.

جدير بالذكر أن بنك التنمية أتاح خدمة تساعد الأفراد من راغبي الاستفادة من خدمة التمويل الاجتماعي، العثور على المنتج المناسب، عبر تعبئة بعض البيانات البسيطة منها تحدد الجنس إن كان المتقدم رجل أم امرأة، وتحديد الحالة الاجتماعية والسن، وعدد أفراد الأسرة، ليتم الإرشاد حول المنتج المناسب والذي يتم الترشيح له، كذلك الحال بالنسبة لمعرفة مبلغ التمويل المتوقع.

شروط تمويل الأسرة بنك التنمية

أوضح بنك التنمية الاجتماعية (https://www.sdb.gov.sa) أن عدد المستفيدين من منتد تمويل الأسرة يصل إلى حوالي 1.2 مليون أسرة سعودية، وذلك قبل إعادة فتح التقديم على المنتج من جديد، حيث يتم العمل على تقديم تمويل اجتماعي هادف وفعال، لتحقيق الاستفادة للفئات المستهدفة من المواطنين والمواطنات.

الفئات المستفيدة من منتج تمويل الأسرة
الفئات المستفيدة من منتج تمويل الأسرة

أشار البنك إلى شروط التقديم على تمويل الأسرة لجميع الفئات، سواء كانت الاشتراطات العامة، أو تلك التي تخص بعض الحالات مثل:

  • الموظف الحكومي أو الخاص من فئة الرجال
  • شروط المتقاعد الحكومي أو التأمينات.
  • الشروط الخاصة بالمنتسب أو القطاع الثالث للجهات المعتمدة لدى البنك.
  • اشتراطات تقديم النساء من الموظفات الحكومية أو القطاع الخاص.
  • شروط طلب تمويل الأسرة لربة المنزل.

بيّن البنك أن شروط التقديم على قرض الأسرة بشكل عام على النحو التالي:

شروط منتج تمويل الأسرة
شروط منتج تمويل الأسرة

كما تم تحديد المستندات المطلوبة والإطلاع على كافة متطلبات تقديم قرض الأسرة من خلال المعلومات والبيانات التي يتيحها البنك على موقعه الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =