وقعت الشركة السعودية للاستثمار الجريء، مذكرة تفاهم مع شركة تداول، من أجل طرح منتج الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأول، جاء ذلك على هامش ملتقى السوق المالية 2023 في المملكة، وذلك من اجل تحفيز برامج الاستثمارات في صناديق القطاع الخاص لهذا المنتج، والتي تقوم بإدارتها المؤسسات المالية، وقد اختتم الملتقى فاعلياته عقب اكتمال كافة الجلسات الحوارية والنقاشية.

أوضحت الشركة أن برنامج الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأولى؛ قد تم إطلاقه بغرض تعزيز فرص التخاريج، وذلك عبر الطرح الأولي للاكتتاب العام، هذا بجانب تعزيز النمو لمنظومة الاستثمار الجريء، وأيضاً الملكية الخاصة في المملكة.

السعودية لاستثمار الجريء

بيّنت الشركة السعودية للاستثمار الجريء (وهي شركة حكومية أنشأت منذ عام 2018، إلى أهم الهدف من مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، هو تحفيز إدراج المؤسسات الناشئة والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة في السوق المالية، عبر التحفيز للاستثمار والتدريب لتلك الشريحة المستهدفة، والتي ترغب بإدراج كيانها.

جدير بالذكر أن الشركة السعودية للاستثمار الجريء تتبع أحد البنوك التنمية التابع إلى صندوق التنمية الوطني، وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتضع في أولوية مستهدفات عملها، تحفيز تمويل الشركات الصغيرة والناشئة واستدامة التمويل، وذلك بداية من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما هو قبل الطرح الأول من أجل الاكتتاب العام، عبر القيام بالاستثمار في الصناديق.

كذلك برامج الاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة عبر برامج استثمار 1.5 مليون دولار أمريكي، حيث وصل عدد الصناديق التي استثمرت فيه الشركة 35 صندوق، ويصل عدد الشركات النائية والمتوسطة والصغيرة 525 شركة، من إبرام 924 صفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 20 =