أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن إطلاق خدمات منصة سكني ميتافيرس الإلكترونية، برعاية معالي الوزير ماجد الحقيل، وجاء ذلك على خلفية مشاركة الوزارة في مؤتمر “LEAP” في الرياض، وقد تم الكشف عن اهم المزايا والأهداف المنشودة من وراء تدشين تلك المنصة، والتي تعد نافذة جديدة في مجالات تقديم الخدمات للمستفيدين.

أضافت الوزارة أن منصة سكني ميتافيرس سوف تعمل على تسحين تجربة المستخدم، وتمكينه من تملك مسكنه الأول، من دون الحاجة إلى تنفيذ زيارة ميدانية للموقع من أجل المعاينة على الطبيعة، وهو الأمر الذي يتماشى مع تحقيق رؤية المملكة 2023 في قطاع الإسكان ورفع نسب تملك المساكن الأول بجميع المناطق.

منصة سكني ميتافيرس

من جانبها أوضحت الشركة الوطنية للإسكان أنها قامت بتطوير المنصة بالاعتماد على التقنيات الحديثة الناشئة، بما يواكب التوجهات العالمية، حتى أصبحت تقنية تفاعلية سوف تعمل على رفع مستويات جودة الحياة، عبر تمكين المستفيدين من استعراض الخيارات السكنية المتاحة والمتنوعة، ومحاكاة الواقع الفعلي في استعراض المعروض الإيجاري وجمعيات الملاك.

أضافت الوطنية للإسكان، أن المنصة سوف توفر الخدمات لقرابة 6 مليون مستفيد من مستخدمي جميع المنصات العقارية التي تشرف عليها الشركة وتشغلها، كما أنها ستعمل على إتاحة أفاق جديدة للتعاون والاستثمار مع شركائها من المطورين والوسطاء العقاريين، ومع مقدمي الخدمات بمختلف المناطق والمستويات.

مزايا منصة سكني ميتافيرس والفئات المستفيدة

بيّنت الوطنية للإسكان أهم مزايا أو أهداف منصة سكني ميتافيرس والتي تتمثل في:

  • استكشاف الفرص التسويقية والابتكارية للمنتجات السكنية.
  • زيادة جودة الحياة عبر الاعتماد على قنوات الدعم التي تتجاوز الحاجز الزمني.
  • تسهيل تجربة وخدمة المواطن في عالم افتراضي يضم الخدمات المختلفة لجمعيات الملاك.
  • استهداف العملاء وتسهيل الوصول إليه بالأخص في جمعيات الملاك التي تعتني بتعزيز جودة الحياة في الضواحي والأحياء السكنية التي بها أجزاء مشتركة.
منصة سكني ميتافيرس
مزايا منصة سكني ميتافيرس الرقمية

المستفيدين من سكني ميتافيرس هم:

  • الأفراد المقبلين على تملك المسكن
  • الأفراد من مستفيدي الدعم السكني
  • القطاع التجاري من مطورين وجهات تمويلية والمعتمين بالقطاع العقاري.
  • الأفراد في مجتمع جمعيات الملاك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 11 =