أتاحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، فتح باب التقديم على برنامج مسك للتدريب التعاوني لعام 2024، والذي يعد فرصة أمام الراغبين في الانضمام من أجل استكشاف المجالات التعدينية والصناعية، عبر خوض رحلة تعليمية تم بناؤها على برامج تدريبية هادفة ومميزة، وقامت الوزارة باستعراض التخصصات المستهدفة، بجانب نشر بعض التفاصيل حول الاشتراطات والضوابط العامة، بهدف تنظيم قبول الطلبات الإلكترونية، وتنفيذ الإجراءات النظامية المطلوبة من المتقدمين خلال مواعيد التسجيل.

أوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أنها بالتعاون مع مسك المهارات، أن برنامج التدريب التعاوني سيقوم بجمع الخريجين للحصول على التدريب والإعداد في القطاعات التي تتبع الوزارة، بهدف تزويدهم بالمهارات والخبرات العملية الأساسية كي تمكنهم من بناء مستقبل عملي أفضل، حيث يتميز البرنامج بالدمج ما بين الممارسة العملية و التجربة النظرية، وقد روعي في تصميمهم تحقيق  هذا التوجه ليتمكن المتدربين من المعايشة والمواجهة للتحديات، وإيجاد الحلول المناسبة وتنفيذها على أرض الواقع.

برنامج التدريب التعاوني مع مسك المهارات

أشارت مسك المهارات إلى متطلبات الاشتراك في برنامج التدريب التعاوني، بجانب التخصصات المطلوبة ضمن التفاصيل التي تم عرضها على بوابة التقديم الإلكترونية ، حيث يستهدف حديثي التخرج من الشباب السعودي، وتصل مدته إلى 6 شهور، وسيكون مكان التدريب في مدينتي جدة والرياض،  وما جد من تحديثات للبرنامج وفقا لما يشير له الموقع الرسمي المرفق رابطه أدناة.

  1. مجالات التخصص تشمل الهندسة، العلوم، إدارة الأعمال، القانون، المالية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر، الموارد البشرية، نظم المعلومات الإدارية، إدارة سلسلة التوريد، العلوم السياسة والعلاقات الدولية، العلاقات العامة، إدارة سلسلة التوريدات، القانون.
  2. أن يكون المتقدم حديث التخرج
  3. أن يكون حاصل على معدل 3 من 4 أو ما يعادل ذلك.
  4. إتقان اللغة العربية والإنجليزية.
  5. إجادة مهارات التواصل.
برنامج مسك للتدريب التعاوني
برنامج مسك للتدريب التعاوني

شروط وأهداف برنامج مسك وزارة الصناعة

أهم الاشتراطات التي يتضمنها برنامج مسك هي:

  • تأهيل الكوادر الوطنية للعمل في قطاعي الصناعة والتعدين.
  • سد الفجوة بين مهارات الخريجين ومتطلبات سوق العمل.
  • دعم مسيرة التنمية الصناعية والتعدينية في المملكة العربية السعودية.

كما بيّنت الوزارة أنه يجب تحقق شروط التقديم على برنامج مسك للتدريب التعاوني لراغبي الاستفادة منه، وتتمثل في:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات ذات الصلة بقطاعي الصناعة والتعدين.
  3. أن يكون لديه خبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات في أحد قطاعي الصناعة والتعدين.
  4. أن يجيد اللغة العربية والإنجليزية.
  5. يجتاز اختبارات القبول والمقابلات الشخصية.

تحديث: فتح رابط برنامج مسك للتدريب التعاوني

أعلنت مسك عن فتح التقديم على برنامج بناء القدرات الصناعية والتعدينية، والذي يتيح توظيف فوري لكفاءات المنطبق عليها ضوابط البرنامج بالإضافة لمزايا أخرى:

  • راتب شهري.
  • تأمين طبي
  • برامج تدريبية مخصصة.
  • مكافأة بناء على تقييم.

مراحل التقديم على برنامج مسك وزارة الصناعة تتم كما يلي:

التقديم على برنامج مسك وزارة الصناعة
التقديم على برنامج مسك وزارة الصناعة

التقديم على برنامج مسك للتدريب التعاوني متاح حتى تاريخ الأحد الموافق 11 فبراير 2024، الأول من شعبان لعام 1445، على أن يكون التسجيل في البرنامج من خلال بوابة الدخول على مسك المهارات (https://misk.jasarah.net/mim/login)، والتي تستوجب إنشاء حساب بالبريد الإلكتروني ورقم الجوال السعودي، والاسم، ثم استكمال الخطوات وتعبئة النموذج الإلكتروني للتقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =