أفاد حساب حكومة الوحدة الوطنية عن إعلان أسماء مستفيدي مبادرة الإسكان الشبابي اليوم الخميس الموافق 2 فبراير 2023، وذلك عقب القرارات التي صدرت في الاجتماعي الوزاري المنعقد بتاريخ الأربعاء الأول من فبراير، وتم فيه اعتماد نتائج لجنة مبادرة رئيس الوزراء للإقراض وإسكان الشباب والأسر المحتاجة، بما فيها إجراءات التنفيذ وكيفية الإطلاع على كشوف المستفيدين.

أوضحت مصادر إعلامية أن رئيس الوزراء أكد عبر حساباته الرسمية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان أسماء مستفيدي مبادرة الإسكان خلال الساعات القادمة من نهار اليوم الخميس، وأن عدد المستفيدين حوالي 25 ألف شاب من المنطبق عليهم الضوابط.

أسماء مستفيدي مبادرة الإسكان

جدير بالذكر أن مبادرة الإسكان للشباب المحتاجين، أطلقها رئيس الوزراء لحكومة الوحدة الوطنية منذ فبراير 2022، وتهدف إلى توزيع 100 ألف شقة سكنية على الشباب المنطبق عليهم الضوابط والاشتراطات، ومنحهم قروض لاستكمال أعمال التشطيبات، كذلك توزيع قطع أراضي على الشباب بمختلف الأراضي الليبية.

تم الإعلان خلال شهر سبتمبر من العام الماضي عن ما تم إنجازه من أعمال في إطار تلك المبادرة، حيث تم الكشف عن أن المرحلة الأولى استكملت تجهيز 21 ألف قطعة أرض، بجانب 18 ألف قرض، ومنذ ساعات تم الإعلان عن انه سيتم الكشف عن أسماء المستفيدين من مبادرة إسكان الشباب لما يقرب من 25 ألف مستفيد من قرض السكن الشبابي والأسر المحتاجة، وفي حالة الكشف عن تلك التفاصيل وألية الاستعلام سيتم وضع كافة المعلومات التي ستصدر عن الجهات الرسمية المعنية.

اسكان الشباب
مستفيدي مبادرة الإسكان

إضافة إلى ذلك يمكن متابعة موقع مصرف الإدخال والاستثمار العقاري (https://eddekharbank.ly/)، حيث أنه من المتوقع أن يتم الإشارة من خلاله لما سيتم الكشف عنه من نتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ثمانية =