أشارت وزارة التعليم السعودية إلى الحالات المحرومة من العلاوة السنوية للعام الجاري، حيث كشف بيان تناقله عدد من المختصين؛ صادر عن إدارة الموارد البشرية التابعة إلى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، تحديد 6 حالات لن يتم منحها العلاوة للعام المالي 1444/2023، كان من بين تلك الحالات ثلاثة أمور يترتب عليها عدم منح العلمين والمعلمات للعلاوة.

أوضحت لائحة الوظائف التعليمية وجود ثلاثة حالات على إثرها يتم حرمان المعلمين والمعلمات من الحصول على العلاوات السنوية، منها عدم الحصول على الرخصة المهنية أو يقوم شاغل الوظيفية التعليمية بتجديدها وفق المواعيد المقررة، أو الحصول على تقييم وظيفي مُرض فأقل، وبشكل عام سنرفق ما تم الإشارة له في البيان الوزاري والذي تضمن 6 من الحالات.

حالات الحرمان من العلاوة السنوية لشاغلي الوظائف التعليمية

البيان الوزاري أشار إلى يعض الحالات التي لم يتم منحها العلاوة السنوية المقرر صرفها للعام المالي الجاري وهي كما يلي:

  1. من تمتع بإجازة غير مدفوعة الأجر، خلال العام الميلادي الماضي 2022، فبقدر ما تمته به من إجازة توقف عنه العلاوة السنوية، وذلك حتى أن يمضي عام كامل على الدرجة التي يشغلها.
  2. الغياب بدون عذ لمدة 15 يوم أكثر خلال العام الماضي.
  3. من كان يشغل المستوى الأول وقد تم تسكينه على مسمى معلم مساعد، ووصل إلى نهاية السلم في المستوى الوظيفي الرابع، يتم إبقاؤه في المستوى لمدة 5 سنوات، وذلك قبل أن يتم انتقاله إلى المستوى التالي.
  4. من كان يشغل وظيفته على المستوى الثاني، وقد تم التسكين له على مسمى معلم مساعد، وقد وصل لنهاية السلم الوظيفي من المستوى الخامس، فسوف يتم إبقاؤه في المستوى لمدة قدرها 4 سنوات قبل أن يتم الانتقال للمستوى التالي.
  5. من تحصل على تقييم أداء وظيفي بدرجة (مُرض ) فما أقل خلال العام 2022.
  6. من لم يتم إدراج له درجة تقييم الأداء الوظيفي لعان 1443.
حالات الحرمان من العلاوة السنوية
الحالات التي سيتم حرمانها من العلاوة السنوية

أوضحت الوزارة في أنها تتابع وتعالج الحالات التي تحتاج إلى معالجة وإكمال الإجراءات اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =