حددت وزارة الحج والعمرة شروط استخراج تصاريح إسكان الحجاج، حيث تشهد المملكة العربية السعودية كل عام استقبال ملايين من ضيوف الرحمن القادمين من دول العالم أجمع، لأداء مناسك الحج، لهذا حرصت الوزارة على الاستعداد المبكر لاستقبالهم، وفتحت باب التسجيل لموسم حج 1444 من الداخل، واهتمت بتطوير المنظومة كي تواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتعمل لجنة إسكان الحجاج على مراجعة كافة الطلبات التي تُرسل إليها، وعند تقديم الأوراق الرسمية التي تساعد في الموافقة على إصدار تصريح إسكان ضيوف الرحمن يمكن استخراجه، ولا بد من اتباع جميع الإجراءات التي نوهت إليها الوزارة مؤخراً من خلال حساباتها الرسمية.

استخراج تصاريح إسكان الحجاج

يمكن لأصحاب الأملاك والمستثمرين في المباني المبادرة لتقديم طلب استخراج تصاريح إسكان الحُجاج، وتبدأ الخطوات من خلال اللجوء إلى أحد المكاتب الهندسية المعتمدة في السعودية كي تقوم بمهمة الكشف على المساكن وإعطاء الرأي في جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن، وبعدها يمكن إصدار التصريح.

وتتعاون الوزارة مع العديد من الجهات الفاعلة في الدولة لتعزيز مستوى الخدمات المُقدمة إلى حجاج بيت الله الحرام وزوار المملكة من كل مكان، لتسهيل رحلة القدوم عليهم، وتمكينهم من خوض تجربة دينية وثقافية في آن واحد.

بكم باقات الحج 1444 للمواطن والمقيم؟

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت بإطلاق باقات موسم حج 144 4مؤخراً، وعددها أربعة بحيث تكون مناسبة لجميع الفئات، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لمسار الحج الإلكتروني للتعرف على الأنواع المتاحة إذ تبدأ قيمة الرسوم من مبلغ 3984 ريال سعودي، ويمكن سدادها على أقساط أو سداد المبلغ كامل عن طريق الوسائل المتاحة.

ما هي شروط التقديم على موسم حج 1444؟

توجد العديد من الشروط اللازمة للموافقة على طلب التسجيل في حج 1444 من بينها وجود بطاقة التحقق الشخصي، سواء من المواطن أو المقيم ويتعين أن تكون سارية المدة، بالإضافة إلى تسجيل الطلب من الداخل عن طريق برنامج نسك الإلكتروني وهو التطبيق الذكي البديل لاعتمرنا خلال الوقت الحالي، وتلقي جرعات التحصين كاملة أيضاً وسداد مبلغ الرسوم المطلوب بناءً على نوع الباقة التي قدمت بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 9 =