أفادت وزارة التعليم الإعلان عن تدشين خدمة مصادقة الشهادات الجامعية الأجنبية للعديد من الفئات المستفيدة في المملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الخدمة في ضوء حرص الوزارة على التأكد من صحة المؤهل التعليمي الذي حصل عليه الطالب سواء أكان من حاملي الجنسية السعودية أو الأجانب، كما أن الخدمة تقوم على فحص الشهادة الصادرة من الجهات المعتمدة خارج المملكة.

وتُقدم للطلاب السعوديين إمكانية مصادقة الشهادات الخاصة باللغات الأجنبية، أو التصديق على كشف الدرجات الصادر من خلال الجامعات الخارجية في حال لم يقم الطالب باستكمال كافة السنوات ويريد استكمالها في أي من المؤسسات التعليمية داخل الدولة.

ماهي حالات مصادقة الشهادات الجامعية الأجنبية؟

يُمكن للطلاب الغير سعوديين الاستفادة من مصادقة الشهادات الجامعية الأجنبية لاستكمال الإجراءات المطلوبة في المؤسسات الحكومية أو الخاصة، وخصوصاً إذا كان يريد تجديد عقد العمل أو استخراج رخصة عمل سارية المدة وتغيير المهنة، أو القيام بكافة خطوات الاستقدام العائلي عن طريق المنصات المتخصصة.

ومن يريد استكمال الدراسة في المؤسسات التعليمية بالمملكة يمكنه الاستفادة من الخدمة، أو الطلاب القادمين من أي دولة بغرض استلام وظيفة، وتتمثل آلية المصادقة على الشهادات في مخاطبة المؤسسات التعليمية من خلال الملحق الثقافي بالمملكة بالخارج.

مصادقة الشهادات الجامعية
مصادقة الشهادات الجامعية

رابط الاستعلام عن دليل معادلة الشهادات الجامعية

ويمكن من خلال موقع الوزارة الاستعلام عن المزيد من التفاصيل والمعلومات عن معادلة الشهادات التعليمية، وما هي شروط وضوابط المعادلة أيضاً وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط وزارة التعليم.
  • ثم الانتقال إلى خدمة معادلة الشهادات الجامعية.

بعد ذلك الدخول إلى أحد الخيارات المتوفرة منها الاطلاع على الأوراق المطلوبة وما هي شروط المعادلة وكيف يمكن تقديم طلب الاعتراض على قرار المعادلة عقب صدوره، وخطوات تقديم الشكاوى والمقترحات عن طريق خدمات التواصل مع الوزارة.

وغيرها من المعلومات المتوفرة للتسهيل على المستفيدين سواء أكانوا من الطلاب حاملي الجنسية أو غيرهم، فضلاً عن إمكانية الاستعلام عن القرار من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية ورقم النموذج في الحقول المتاحة بالموقع وكذلك كتابة رمز التحقق المرئي، كما يظهر لك على الشاشة وسوف تظهر لك النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + عشرين =