أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إطلاق مبادرة الفسح خلال ساعتين والبدء في تطبيقها بالفعل بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للجمارك في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وجاءت هذه الخطوة بعد الانتهاء من مراحل التعاون المثمر مع الجهات ذات الصلة للعمل منها منظومة الفسح الجمركي، لتحقيق أبرز المستهدفات خلال فترة قياسية.

وقد أصبحت المملكة خلال الفترة الحالية من أهم المنصات اللوجستية العالمية التي تقدم خدمات جمركية، وتبذل الهيئة الجهود المضنية للاستمرار في المشاركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ومن أبرزها أن تظل الدولة منصة عالمية تدعم العديد من البرامج والمبادرات التي تعزز من مستوى التجارة.

مبادرة الفسح خلال ساعتين

وبين محافظ الهيئة، المهندس/ سهيل بن محمد أبانمي، خلال الاحتفاء باليوم العالمي للجمارك، أن تطبيق مبادرة الفسح خلال ساعتين يُعزز من مستوى الأعمال التكاملية ويؤكد على الجهود المستمرة لتحسين سياسة عمل الهيئة بالتعاون مع الجهات المختصة، ويُثمن أيضاً من جهود القيادة الحكيمة لدعم رؤية المملكة 2030، وتدشين مبادرات متنوعة لتسهيل حركة التجارة.

ويظهر ذلك من خلال إطلاق المبادرة الجديدة، المصنفة على أنها نموذج مشرف لتوحيد الجهود بين منظمات الفسح الجمركي، وتؤكد على ريادة المملكة في هذا المجال، بل وترتقي بمكانتها بين الدول الأخرى سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي.

مبادرة الفسح خلال ساعتين

ولفت محافظ الهيئة، إلى أن الفترة القادمة سيكون هناك تسهيلات عديدة في ضوء المبادرة الجديدة لتعزيز مرونة العمليات اللوجستية والخدمات الجمركية، جميعها يؤدي إلى رفع مستوى الإنتاجية خلال فترة وجيزة عن طريق المنافذ الجمركية، ويدعم منافسة المملكة على كافة الأصعدة ويُحسن من مزاولة الأعمال المختلفة، التي من شأنها أن تنسجم مع الدور القيادي الذي تقوم به الدولة للتأثير الإيجابي في مؤشر حركة الاقتصاد الدولي.

ما هي إجراءات الفسح الجمركي؟

وأشار أبانمي، إلى أن الهيئة مُلتزمة بتقديم العديد من التسهيلات وتطوير إجراءات الفسح الجمركي وإطلاق العديد من البرامج التي تحسن من جودة العمل والأداء بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، مع العمل على تعزيز أواصر الثقة والتعاون مع الجهات على المستويين المحلي والدولي، سواء أكانت جهات حكومية أو خاصة بما يرفع من كفاءة المبادرات والخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =