كشفت “بلدية مسقط” بالتعاون والتنسيق مع شرطة عمان السلطانية، متى مواعيد فعاليات ليالي مسقط شتاء 2023 تزامناً مع انطلاقها لتستمر حتى 4 فبراير العام الحالي، وذلك في إطار إطلاق مجموعة من الأنشطة والفاعليات المميزة التي صُممت خصيصاً بهدف تلبية مختلف تطلعات الجمهور العُماني وتناسب مختلف الشرائح والفئات العمرية بالمحافظة، وتشارك الشرطة بالمهرجان بالعديد من المعارض التوعوية بجانب أعمال التنظيم والإشراف لتأمين الزوار والجمهور، والتي تتضمن جهود شرطية مكثفة من مناحي المراقبة وتأمين البوابات الخاصة لمواقع المهرجان، إضافة لتسيير الدوريات المرورية وآليات التعامل الفوري مع الشكاوى أو البلاغات.

سوف يكون حفل افتتاح ليالي مسقط 2023 برعاية معالي السيد/ سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، بمتنزه القرم الطبيعي الموجود بموقع مسرح البحيرة.

أين تقام فعاليات ليالي مسقط شتاء 2023؟

وسيشهد متنزه القرم الطبيعي باقة فعاليات متنوعة ومن بينها: إقامة عروض الإبهار والليزر، عروض الطائرات المضيئة “الدرون”، بالإضافة إلى الأنشطة المميزة في محيط البحيرة، عربات لعرض الأغذية المتنوعة ومجموعة كبيرة من المطاعم الراقية التي تعرض مختلف المنتجات، وسوف يشتمل المتنزه كذلك على قاعة سينما ذات شاشة عرض وعدد من الاستراحات المجهزة بخلاف فعالية التصوير الكامل الرائعة بدرجة 360.

بلدية مسقط عمان
فعاليات ليالي مسقط شتاء

وسوف تقام في الجمعية العُمانية للسيارات عدد من المنافسات القوية للتحدي والتنافس والإثارة الدريفت، علاوة على فعاليات “E-Gaming+Gaming truck”، كما تشمل الأنشطة كل من: جناح للأسر المنتجة، عربات البيع والأغذية، القرية اليابانية، إضافة إلى قاعة مخصصة للعبة الرائعة “padel”، قرية ومسرح خاص للفنانين “E-Gaming” فضلاً عن فعالية “السكوترات”.

أنشطة وفعاليات ليالي مسقط بمتنزه النسيم العام

فيما تشمل أنشطة وفعاليات ليالي مسقط شتاء 2023 في متنزه النسيم العام الذي يعد ضمن أهم مواقع المهرجان هذا العام، إقامة كل من الفعاليات التالية:

  • المعرض التجاري الاستهلاكي.
  • وألعاب الأطفال الهوائية والكهربائية والإلكترونية.
  • والقرية التراثية وكذلك مسرح الفعاليات.
  • عروض الإبهار بالإضافة لعروض السيرك وكرنفال الساحات.
  • فرق فنية واستعراضية بخلاف مشاركات المؤسسات والجهات الراعية.
  • كما يشهد مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، فضلاً عن ساحات مخصصة للعروض والفعاليات المتنوعة.

ويشهد مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض العديد من الأنشطة المتميزة ومن أبرزها انفراده بإقامة كرنفال ترفيهي للأطفال بهدف تلبية تطلعات شتى الفئات العمرية، ويتضمن مسرح فني وترفيهي بحيث يستعرض الفقرات المتنوعة التي تضم كل من: مجموعة شخصيات كرتونية عالمية، العروض الفنية والحفلات، مسابقات وألعاب إلكترونية.

كما ستشهد ساحة الكرنفال أيضاً باقة عروض فعاليات ليالي مسقط الترفيهية الجديدة، علاوة على توفر ساحة للمطاعم بخلاف وجود أركان خاصة بالأنشطة الترفيهية والعلمية ذات النمط الابتكاري، والتي من شأنها أن تمكن الأطفال وكذلك الزوار من التفاعل الممتع معها.

ماهي أبرز جهود شرطة عمان لتأمين الجمهور؟

وذكر العميد/ محمد بن ناصر الكندي، وهو مدير عام العمليات وممثلاً عن “شرطة عُمان السلطانية باللجنة الرئيسية”، لفعاليات ليالي مسقط 2023، “لقد قمنا بكافة أعمال التخطيط والاستعداد الكامل مبكراً لهذا الحدث الهام حفاظاً على تحقيق حفظ الأمن والنظام العام بهدف تأمين زوار الفعاليات وسيرها على أكمل وجه، ومحاولة تسهيل إجراءات طلب تأشيرة شرطة عمان للزائرين بجانب التخليص الجمركي، فضلاً عن جهود التوعية الإعلامية.

وأعلنت بلدية مسقط عن جاهزية إقامة الفعاليات بعد استكمالها مختلف التجهيزات سواءً التنظيمية أو الإدارية أو الفنية عن طريق المواقع المخصصة، بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات والقطاعات ذات الصلة لافتاً أن الاستعدادات تضمنت وضع التوقعات والأفكار ومختلف المرئيات الخاصة بالمهرجان الذي يعد الأشهر في سلطنة عمان بصفة عامة، مع الاستعانة بمشاركة مجتمعية أيضاً والاستفادة قدر الإمكان من الدراسات والإحصاءات البيانية التي شهدتها الفعاليات السابقة للمهرجان.

متى تستقبل مواقع الفعاليات زوار ليالي مسقط؟

أشارت البلدية من خلال صفحتها الرسمية أن الأربعة مواقع المُقام بها فعاليات ليالي مسقط شتاء هذا العام 2023، سوف تستقبل زوارها من الساعة الرابعة عصراً وحتى 11 مساءً كل أيام الأسبوع خلال فترة إقامة الأنشطة والفعاليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − واحد =