أعلن البنك المركزي الروسي عن اعتماد الجنية المصري ضمن أسعار الصرف الرسمية، وأشار إلى سعر صرف الجنية أمام الروبل، هذا بجانب اعتماد ثمان عملات عربية وأجنبية أخرى في إطار قرار توسعة قائمة العملات التي سيحدد سعر الصرف لها أمام العملة الوطنية لروسيا، ليصبح عددها 43 عملة، وذلك على حسب ما نقلته عدد من وسائل الإعلام الرسمية الروسية ومنها قناة روسيا اليوم، ووكالة سبوتنك.

أوضح أمين اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز في تصريحات مع برنامج من مصر للإعلامي عمرو خليل بقناة (cbc)، أن قرار البنك المركزي الروسي نحو اعتماد الجنية المصري؛ سيكون حدث له أثر كبير في تعاملات الجنية الدولية، وسيكون له مردود إيجابي على الجنية، هذا بجانب زيادة التبادل التجاري.

الجنية المصري ضمن أسعار الصرف في روسيا

أضاف أن هذا القرار سيعمل على تنمية صادرات مصر إلى روسيا، كما انه سيخفض من تكلفة الواردات، وسيعطي المنتجات المصرية تنافسية في الأسواق الروسية، وتمنى أن تتهج دول أخرى ما قامت به روسيا، حتى يتم تقليل الاحتياج إلى الدولار الأمريكي والطلب علية.

جدير بالذكر أن عدد من وكلات الأنباء الروسية ذكرت أنه بداية من الأربعاء يناير ، سوف يقوم البنك المركزي الروسي بتحديد أسعار الصرف اليومية لعملة الروبل أمام عدد 9 عملات أجنبية منهم ثلاث عملات عربية، وتلك العملات هي:

  1. الجنية المصري
  2. الدرهم الإماراتي.
  3. الريال القطري.
  4. الدينار الصربي
  5. البات التايلندي.
  6. الدونغ الفيتنامي
  7. الدولار النيوزيلندي.
  8. اللاري الجورجي.
  9. الروبية الأندونيسية.
الجنية المصري في البنك المركزي الروسي
المركزي الروسي يعتمد الجنية المصري

سعر صرف الجنية المصري أمام الروبل

بلغ سعر صرف الروبل الروسي أمام الجنية المصري في تعاملات الأربعاء 19 يناير 2023، قيمة بنحو 43 قرش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 13 =