أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إطلاق التسجيل في تحدي أبشر 2023 أمام العقوق المبدعة من المواطنين والمقيمين من داخل أو خارج المملكة، وذلك في إطار سعي الوزارة نحو تطوير خدماتها الميدانية الإلكترونية، عبر إتاحة المجال أمام تقديم أفكار إبداعية وحلول ذكية في التحول الرقمي، يكون من شأنها إحداث المزيد من التطور في أليات تقديم خدمات الوزارة للمستفيدين والمستفيدات بشتى القطاعات.

دعت وزارة الداخلية الراغبين من المواطنين أو المقيمين وبشكل عام جميع العقول المبدعة من شتى بقاع العالم، إلى التسجيل في تحدي أبشر 2023، وذلك لتقديم أفكارهم وابتداعاتهم لتطوير خدمات المنصة لجميع قطاعاها سواء لخدمات الأفراد، الأعمال، ميدان، داخلية، حكومية، من أجل تحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة لمستخدمي المنصة بشتى تصنيفاتهم.

المشاركة في تحدي أبشر 2023

أشارت وزارة الداخلية إلى الأهداف المنشودة من فتح المشاركة في تحدي أبشر لعام 2023، حيث تعمل على تحقيق ما يلي:

  • تحويل الأفكار الإبداعية والحلول الذكية إلى خدمات رقمية.
  • تطويع التقنية لخدمة الإنسان.
  • تعزيز جودة الحياة
  • تحسين تجربة المستخدم.
  • تمكين الابتكار والإبداع في التحول الرقمي عبر استخدام التقنيات الحديثة
  • الإسهام في تمكين المملكة من الوصول إلى ترتيب المراكز الخمس الأولى على مستوى العالم على حسب مؤشر الأمم المتحدة لتطوير الحكومات الإلكترونية.
أمثلة على تحدي أبشر
أمثلة على تحدي أبشر

كيفية التسجيل في تحدي أبشر

أوضحت الوزارة أنه يمكن للراغبين التسجيل في تحدي أبشر عبر زيارة الرابط الرسمي (https://absherthon.com) واتباع التعليمات والإطلاع على نماذج الأفكار المطروحة، ثم مراحل المشاركة ومنها المرحلة الحالية التي سيتم فيها استقبال المشاركات ومن ثم الفرز، وذلك بداية من 22 جمادي أخر 1444 الموافق 15 يناير 2023، ثم مرحلة الوجيه بداية من 16 فبراير القادم، ثم المرحلة النهائية المقرر بدئها في 20 شعبان الموافق 15 مارس من العام الميلادي الجاري.

جوائز تحدي أبشر

يحصل الفائز بتحدي أبشر على جائزة مالية 200 ألف ريال لصحاب المركز الأول، أما المركز الثاني فتكون جائزته قدرها 150 ألف ريال، و 120 ألف ريال للمركز الثالث، والرابع تكون جائزته مائة ألف ريال سعودي، والخامس يتحصل على 80 ألف ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + ثمانية =