كشف خبير عن أفضل أوقات زيارة سواحل المملكة العربية السعودية، سواء كانت السواحل الشرقية في مدينة الدمام، أو نظيرتها الغربية في مدينة جدة، وذلك بما يراعي الأحوال المناخية وحالة الطقس التي تؤثر على تلك المناطق على مدار شهور العام، حتى يتمكن المتنزهون من الاستمتاع بأوقاتهم وإجازاتهم في المناطق السياحية بالمملكة المطلة على الخليج العربي أو البحر الأحمر.

أوضح أستاذ المناخ الدكتور عبد الله المسند في تغريده عبر حسابه الرسمي، متى تكون أفضل الأوقات التي يمكن فيها زيارة سواحل الدمام بالجهة الشرقية من المملكة، كما هو الحال بالنسبة لزيارة سواحل جدة في الجهة الغربية، حيث تكون العوامل والأحوال الجوية مناسبة للاستمتاع بالأجواء الساحلية.

أفضل أوقات زيارة سواحل جدة

بيّن الدكتور المسند نائب رئيس جميعة الطقس والمناخ بالسعودية، أن أفضل أوقات زيارة سواحل المملكة في مدنية جدة من شهر ديسمبر وحتى مارس وفق المعطيات الحرارية في هذه الفترة، ويكون أسوء فترة خلال شهر سبتمبر، مشيراً إلى أن الرطوبة النسبية في مدينة جدة أعظم من مثيلتها في مدينة الدمام، كما أن ارتفاع جدة عن مستوى سطح البحر يكون بحوالي 22 متر، أما في الدمام فإن الارتفاع هو 7 متر.

أفضل وقت لزيارة سواحل الدمام

أضاف المسند أن أفضل أوقات زيارة الساحل الشرقي في مدينة الدمام هو خلال الفترة من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل وذلك بمراعاة حالة الطقس في تلك المنطقة، وأسوء فترة هي خلال شهر أغسطس.

تحدث كذلك عن أن معدل درجات الحرارة خلال فصل الشتاء؛ بالتحديد الفترة من (ديسمبر وحتى نهاية فبراير)، في طريف، تكون أبرد من مثيلتها في مدن ليشبونة بالبرتغال، ولوس انجلوس في أمريكا وكذلك سان فرانسيسكو، أما ليل طريف فيكون أبرد في درجة حرارته من ليل روما بإيطاليا وأثينا في اليونان، ومن الليل في لندن خلال شهر يناير فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 10 =