تحتضن هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، بيوم الاثنين المقبل الذي يوافق تاريخ 16 من يناير الجاري، بالتعاون والتنسيق مع المكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، الاجتماع الثالث لمجموعة الشرق الأوسط لأمن الطيران والتسهيلات، الذي يهدف بدوره إلى توفير هيكل إقليمي يكون إطار للتنسيق والتعاون والتنفيذ لبرنامج عمل يتم من خلاله دعم الأداء الإقليمي لأمن الطيران والتسهيلات.

كما يستهدف الاجتماع مساعي الحد من المخاطر ذات الصلة بأمن الطيران في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن تعزيز مبادرات دول المنطقة في أمن الطيران بما يساير بالتبعية ومنهجية خطة منظمة الطيران المدني الدولي العالمية التي أصدرتها المنظمة.

ماهي موضوعات الاجتماع الثالث للمجموعة؟

وقال مصدر، أن الاجتماع سوف يكون فرصة لإلقاء الضوء على للتعرف على تجهيزات الدول المشاركة، وتشجيعها إلى تقديم مساهمات طوعية مالية وعينية كذلك تستخدم في دعم المشاريع التي تساهم بالفعل في رفع مستوى أمن الطيران، والتسهيلات في دول منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن من أهداف الاجتماع المنشودة هي تحديث وتطوير الخطة الخاصة بأمن وتسهيلات الطيران المدني في المنطقة، بالإضافة إلى تحديد أولوياتها وترتيب احتياجاتها المتعلقة بأمن الطيران والتسهيلات، ومنها كذلك مشاريع بناء وتعظيم القدرات، فضلاً عن تنسيق العديد من الأنشطة التي يمكنها تقديم المساعدة لشتى الدول المعنية.

مناقشة 30 ورقة عمل

وأضاف المصدر، أن الاجتماع سوف يناقش حوالي 30 ورقة عمل من بينها 6 أوراق تشارك بها سلطنة عمان، يقدمها خلال الاجتماع خبراء في أمن الطيران الوطني والتشغيلي، ومختصون أيضاً يعملون في جهات من أبرزها: هيئة الطيران المدني، الإدارة العامة لأمن المطارات، بجانب مشغلو المطارات والطائرات، فضلاً عن مشاركة مقدمو الخدمات الأرضية.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس هيئة الطيران المدني، مهندس/ نايف بن علي العبري، سوف يرعى ويشرف على افتتاح الاجتماع، الذي تقرر أن يحضره بشكل رسمي مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط، لمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + ثلاثة =