وجه المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، بعد صدور التوجيهات الملكية نحو استمرار الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن، وذلك لمدة ثلاثة شهور إضافية بداية من دفعة شهر يناير 2023 والتي تحمل رقم 62 من الدفعات الشهرية التي تم صرفها للمستحقين منذ انطلاق البرنامج وحتى الآن.

أثار تأخر إيداع الدفعة 62 من دفعات حساب المواطن العديد من الاستفسارات حول الأسباب التي أدت إلى ذلك، حتى صدر البيان من المواقع الرسمية وحسابات خدمة المستفيدين التابعة للبرنامج، تشير لبدء الإيداع لمستحقات دفعة شهر يناير 2023 في الحسابات البنكية للمستحقين من اجتازوا اختبار الأهلية والمكتملة طلباتهم، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن استمرار الدعم الإضافي.

استمرار دعم حساب المواطن الإضافي حتى مارس 2023

أوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أنه بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فقد تقرر استمرار تقديم دعم إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، وذلك حتى دفعة شهر مارس 2023 القادمة، مع الاستمرار في فتح التسجيل في حساب المواطن لمستفيدين جدد.

أكد البرنامج على أنه سيتم استكمال الإيداعات لجميع المستحقين خلال الساعات القادمة، ويمكن التحقق من الحساب البنكي ومقارنة المبلغ المودع مع التقديري الذي يمكن استخراجه من الحاسبة التقديرية وتقديم الاعتراض في حال وجود اختلاف.

دعم حساب المواطن
استمرار الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن

إيداع الدفعة 62 لحساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة 62 لشهر يناير الجاري، حيث بلغ مبالغ دعم المستحقين 3.6 مليار ريال سعودي، يستفيد منها 11.1 مليون مستفيد وتابع بنسبة 76 % من المستحقين، ليصل إجمالي ما تم إيداعه من مبالغ مالية لجميع الدفعات إلى 145 مليار ريال، والأثر الرجعي 1.8 مليار ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =