رصد توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة اليوم تصل إلى الصفر المئوي، متوقعة أن تشهد عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية انخفاضاً ملحوظاً، حيث تتراوح درجة حرارة الجو في كل من الجوف، حائل، بخلاف تبوك وأيضاً الحدود الشمالية، ما بين صفر إلى 5 درجات مئوية، ويتوقع المركز كذلك أن يمتد هذا الانخفاض إلى مناطق: القصيم، الرياض، والمنطقة الشرقية لتكون درجاتها ما بين 5 إلى 9 درجات مئوية.

وتوقع عبدالعزيز الحصيني، وهو الباحث في الطقس والمناخ، أن تستمر بالتحديد خلال الـ 24 ساعة المقبلة حالة “مدرا” الممطرة، على أجزاء من مناطق: الرياض، الشمالية، بخلاف مكة وعسير والباحة فضلاً عن استمراها كذلك في القصيم وأيضاً الشرقية، حيث تكون الأمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحبات البرد.

انخفاض درجات الحرارة اليوم بالمملكة

ونشر الحصيني، على حسابه الرسمي عبر موقع الرسائل القصيرة والتغريدات “تويتر”، توقعاته بشأن امتداد الحالة الممطرة إلى جنوبي المدينة والقصيم، وذكر أن الحالة سوف تتمركز بداية من الفجر على منطقة الرياض وخاصة في محافظات الشمالية والغربية علاوة على أجزاء كبيرة من الشرقية خاصة شمالها ووسطها، ومكة، وتكون شدة الحالة المطرية متفاوتة من بين متوسطة إلى غزيرة، مع نشاط للرياح أيضاً وسقوط حبات برد.

هل تعليق الدراسة مستمر؟

وبسبب حالة الطقس في السعودية غير المستقرة اتخذت إدارة تعليم الطائف قراراً باستمرار تعليق الدراسة الحضورية غداً، وبحسب بيان صدر عنها أنها قررت استمرارها عن بعد، وذلك بناء على تقارير صادرة حسب توقع المركز الوطني للأرصاد، وذلك حرصاً منها على سلامة وأمان الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، على أن تكون الدراسة عن بُعد من خلال “منصة مدرستي”.

السعودية انخفاض درجات الحرارة اليوم
انخفاض درجات الحرارة اليوم وتعليق الدراسة

تجدر الإشارة كذلك أن إدارة تعليم جدة قررت استمرار تعليق الدراسة الحضورية أيضاً بكل من مدارس جدة وخليص ورابغ، بسبب حالة الحالة الجوية الغير مستقرة والأمطار، وأعلنت بشكل رسمي أن الدراسة ستكون عن بُعد عبر منصة مدرستي التعليمية.

متى يستقر الطقس في السعودية؟

توقع محلل المركز الوطني للأرصاد السيد/ عقيل العقيل في تصريح له مع قناة “الإخبارية” اليوم، أن تبدأ الأحوال الجوية في الاستقرار بكل من مناطق سواحل مكة المكرمة وجدة بالإضافة إلى العاصمة المقدسة والمدينة المنورة وكذلك تبوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =