أفاد صندوق أبوظبي للتقاعد بالإعلان عن أن منصة تم تتيح خدمات المتقاعدين الإلكترونية والذكية “TAMM”، والتي كان يوفرها إلى مستفيدي التقاعد أو أصحاب التأمينات، مهما كانت فئتهم، أي في حال المدنيين والعسكريين، كواحد من أبرز إجراءات التحول الرقمي الجديدة التي انتهجتها حكومة الإمارة خلال الفترة الماضية، وكي تكون قنوات الخدمات الحكومية جميعها داخل منصة واحدة لتيسير الإجراءات على المتعاملين.

هذا ويمكن الدخول إلى رابط خدمات منصة تم للمتقاعدين والمستحقين والأشخاص المؤمن عليهم من خلال استخدام الهوية الرقمية، كما لفت الصندوق إلى أن كافة الخدمات الرقمية تم وقفها بالفعل بالموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به أو من خلال البرنامج الذكي للجوال “تقاعد أبو ظبي” الذي تم تطويره مؤخراً، على أن يكون العمل بهذا القرار اعتباراً من يوم 1 لشهر يناير 2023 الحالي.

ماهي أبرز خدمات منصة تم للمتقاعدين

أكد صندوق أبوظبي للتقاعد على أن الخدمات التي تتوافر للموظفين أو العاملين لحساب أنفسهم وجهات العمل في الإمارات مستمرة حتى الآن عبر البرنامج الذكي أو الموقع الإلكتروني، كذلك يمكن الاستفادة من خدمات منصة تم بعد تسجيل الدخول بقائمة من الخدمات الرقمية مثل خدمة تعديل الحساب البنكي أو استخدام الأداة الإلكترونية التي تساعد في حساب مكافأة نهاية الخدمة.

أيضاً تحديث بيانات المستفيدين وأكثر من عشر خدمات أخرى. ويوفر الصندوق، إمكانية الاستعلام عن أبرز خدماته، أو تقديم استفسار حول الإقرار السنوي المتعلق بالمتقاعد أو العسكري من خلال استخدام الدردشة الإلكترونية المتوفرة من خلال الموقع الإلكتروني كذلك.

نقل خدمات المتقاعدين غلى منصة تم
خدمات منصة تم للمتقاعدين

رابط منصة تم تسجيل الدخول

حتى تحظى بالاستفادة من كافة خدمات منصة تم لا بد من تسجيل الدخول، كما يمكن الاستعانة بها لإرسال الوثائق الثبوتية المطلوبة، وعلى من يرغب في التسجيل اتباع التالي:

  • الولوج إلى منصة تم الرقمية. النقر على خيار تسجيل الدخول.
  • الخدمات المتاحة عبر منصة تم تشمل: شهادات لمن يهمه الأمر.
    • حساب مكافأة نهاية الخدمة.
    • تعديل بيانات الحساب المصرفي.
    • حساب المعاش التقاعدي.
    • تحديث بيانات المتعاملين.
    • حساب كلفة شراء وضم الخدمة.
    • الإقرار السنوي للمتقاعدين العسكريين

ثم يتعين تسجيل الدخول عن طريق الهوية الرقمية الموحدة، وهي من الخدمات التي وفرتها الحكومة للمواطن أو المقيم الحامل للإقامة سارية المدة وجميع الزوار من كافة الجنسيات حول العالم، وإلى جانب خدمات المتقاعدين من صندوق أبوظبي للتقاعد يمكن الحصول على مختلف الخدمات الإلكترونية من كافة القطاعات في الدولة، والتوقيع على كافة المستندات رقمياً دون الحاجة إلى زيارة أي مؤسسة لتوفير الوقت والجهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − إحدى عشر =