يبدأ الأحد فتح باب التقديم على برامج الدبلوم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، (منها برنامج عن بُعد) لحملة (الثانوية)، حيث أعلنت الجامعة أن تبدأ عمادة القبول والتسجيل استقبال طلبات الراغبين اعتباراً من التاريخ 1/1/2023 وينتهي يوم الخميس الموافق 12/1/2023، لافتاً أنه لن يتم تلقي أي طلبات عقب انتهاء الفترة المحددة من قبل العمادة، ودعت الطالبات المبادرة بتقديم الطلب مع مراعاة الضوابط والشروط المطلوبة للقبول.

وأوضحت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أن هنالك عدد من البرامج المتوفرة في الوقت الحالي للتقديم، وهي كل من”دبلوم الموارد البشرية، فضلاً عن دبلوم العلاقات العامة، ودبلوم القانون، بالإضافة لدبلوم التسويق (دراسة عن بعد).

برامج الدبلوم جامعة الأميرة نورة شروط التقديم

وضعت عمادة القبول والتسجيل عدد من الاشتراطات اللازم توافرها للموافقة على طلب التقديم، حيث تشترط الجامعة للقبول بالدراسة في أحد برامج الدبلوم التي أعلنت عنها أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية أو ما يعادلها، إضافة إلى أن قبول الطلبات تخضع للتفاضل بين النسب.

التقديم على برامج الدبلوم جامعة الأميرة نورة
برامج الدبلوم جامعة الأميرة نورة شروط

حول جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

يحظى تعليم المرأة في المملكة العربية السعودية برعاية واهتمام كبيرين، وهو الأمر الذي مكن المرأة السعودية من أن تحقق طموحاتها وتظهر تميزها في مختلف المجالات، ما جعلها تبرزعلى المستوى المحلي والعالمي، وتعد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، إحدى ثمار ما حظيت به المرأة السعودية في التعليم العالي من رعاية واهتمام.

وأنشأت الرئاسة العامة لتعليم البنات تحديداً في عام 1970 أول كلية تربوية للبنات، وتوالى بعدها افتتاح عدد أخر من الكليات بحيث يبلغ عددها الأن الـ102 كلية، إذ توجد في 72 مدينة سعودية ما بين جامعية ومتوسطة وكذلك كليات مجتمع، يدرس بها قرابة الـ600 ألف طالبة.

كما ضمت مدينة الرياض عدد ست كليات هي كل من: كلية الآداب، الخدمة الاجتماعية، بخلاف التربية إعداد المعلمات، بالإضافة لكلية التربية للأقسام الأدبية، التربية الأقسام العلمية، وأيضاً التربية الاقتصاد المنزلي.

وصدر في عام 2006 أمر ملكي تم بموجبه إنشاء أول جامعة للبنات بالرياض على وجه التحديد لتكون تحت إشراف وزارة التعليم العالي، حيث ضمت بها الكليات الست، وعينت الدكتورة/ الجوهرة بنت فهد آل سعود، ذلك لتكون أول مديرة لها، إضافة إلى هذا تم إنشاء عدد أخر من الكليات الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 2 =