أوضحت وكالة تعليق الدراسة جدول مواعيد الاختبارات النهائية للعام 1442، وذلك عقب نشر وزارة التعليم التقويم الدراسي التفصيلي لما تبقي من الفصل الدراسي الثاني، بعد تعديد جدول الامتحانات في المراحل التعليمية ما قبل الجامعي، وإتاحة المجال أمام المؤسسات الجامعية والتدريب التقني لتحديد جداولها، بشرط أن تنتهي اختبارات الطلاب على جميع المستويات قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وعلى حسب ما قدمته الوزارة فقد تم توضيح أوقات الاختبارات في رمضان للمرحلة الابتدائية، وصفوف المتوسطة والثانوي.

أعلنت وزارة التعليم ظهر الجمعة 2 أبريل 2021، ألية الانتهاء من أعمال الفصل الدراسي الثاني 1442، حيث من المقرر ان تنطلق الاختبارات في الابتدائية من 1 رمضان، وبالنسبة للمتوسط والثانوية من 6 رمضان، وجاء في البيان نشر التقويم الدراسي المُعدل لما تبقي من فترات، موضحة الأعمال المطلوبة من المعلمين ومهام إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم، وسوف تستمر الدراسة عن بُعد خلال فترة الاختبارات لاستكمال التقييم، وسوف تبدأ الإجازة بشكل عام في 24-9-1442.

مواعيد الاختبارات النهائية 1442

قالت وزارة التعليم انه اختبارات المرحلة الابتدائية عن بُعد سيكون موعد بدايتها من الساعة الثالثة عصراً، وحتى الخامسة للصفوف من الثالث وحتى السادس الابتدائي، وذلك حتى يستطيع أولياء الأمور التواجد مع أبنائهم، ويجب الانتهاء من المناهج لجميع الصفوف بتاريخ 26 شعبان، وفيما يخص تقويم أداء الطلاب في مواد التقويم المستمر وهي اللغة العربية والدراسات والسلامة والدراسات الاجتماعية والمواطنة للطلاب من الصف الثالث وحتى السادس بتاريخ 26 شعبان، ويكون إعداد الاختبارات ونماذج إجابتها وتسلما للغدارة المدرسية بتاريخ 23-8-1442.

رصد النتائج في نظام نور لرياض الأطفال والصفوف حتى الثاني الابتدائي بتاريخ 30 شعبان، وأوضحت الوزارة كيفية استكمال تقوم الطلاب ومواعيد انتهاء رصد أعمال السنة، على أن يكون موعد رصد الدرجات واستخراج إشعار بنتائج الطلاب من يوم الخميس الموافق العاشر من رمضان 1442.

مواعيد اختبارات المرحلة الثانوية والمتوسطة عن بُعد على النحو المبين أدناة.

  1. إعداد الاختبارات وتسليمها لإدارة المدرسة بجانب النماذج للإجابة مع نهاية دوام الخميس 26-8-1442.
  2. الانتهاء من المناهج الدراسية في موعد أقصاه 26-8-1442.
  3. الانتهاء من تقويم الأداء للمواد التي لها تقومي مستمر في 30-8-1442.
  4. استكمال تقويم الطلاب في ما يخص الأعمال المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني لمواد الاختبارات بحد أقصى الاثنين 30-8-1442
  5. تبدأ الاختبارات الشفوية والعملية من يوم 1-9-1442 وحتى الخميس الثالث من رمضان.
  6. بدء اختبارات الطلاب للمتوسط والثانوي من يوم الأحد السادس من رمضان، على أن يكون موعد بدء الاختبارات خلال اليوم الدراسي الذي ينطلق من الساعة 10:30 صباحاً، وبداية الامتحانات من 12:30 ظهراً، والانتهاء عند الساعة 2:30 ظهراً.
  7. انتهاء الاختبارات في 15 رمضان 1442
  8. رصد النتائج واستخراج الشهادات من نظام نور من يوم الخميس 17 رمضان 1442 .
  9. بدء الإجازة.
الثانوية والمتوسط
مواعيد اختبارات الثانوية والمتوسط

تؤدى الاختبارات حضورياً للطلاب التي تستدعي الظروف لهم ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

توزيع الدرجات في نظام نور للثانوية

ألية توزيع الدرجات في نظام نور للمرحلة الثانوية لمقررات التقويم العام.

  • العلوم الطبيعية 20 درجة.
  • العلوم الشرعية 20 درجة.
  • الرياضيات 20 درجة.
  • العلوم الإدارية 20 درجة.
  • الحاسب 20 درجة.
  • الجغرافيا والتاريخ 20 درجة.
  • اللغة الانجليزية 20 درجة.
  • مصادر المعلومات  20 درجة.

هذا وقد كشفت الوزارة عن باقي تفاصيل التقويم الدراسي على حسابتها الرسمية لما تبقى من أعمال خلال الأسابيع القادمة، ومنها تحديد موعد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية الإدارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *