أعلنت أمانة منطقة الرياض عن آلية استخراج ترخيص خدمة التوصيل المنزلي والشروط الواجب توافرها للحصول على الخدمة، بهدف تطوير الخدمات المتوفرة لسكان المدينة وضمان جودتها العالية، وهناك العديد من المعلومات التي ينبغي تقديمها منها بيانات وسائل النقل التي تُستخدم في التوصيل حرصاً على سلامة العمال والمستهلين في آن واحد.

وحددت الأمانة مواعيد العمل المسموح فيها بالتوصيل وهي تبدأ من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل، عدا شهر رمضان، فتقوم بإطلاق مواعيد جديدة طيلة الشهر الكريم ويمكن التعرف عليها بعد التواصل مع أمانة المنطقة عن طريق الاتصال أو من خلال الموقع الإلكتروني.

ترخيص خدمة التوصيل المنزلي

شددت الأمانة من خلال حساباتها الرسمية على ضرورة عدم دخول العُمال إلى منازل السُكان، وهذا يُعد من أبرز شروط استخراج ترخيص خدمة التوصيل المنزلي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وللحصول على الخدمة لا بد من توافر الشروط التالية:

  • يتعين تقديم الطلب إلى أمانة الرياض أو من خلال البلدية المعنية في المدينة.
  • ينبغي إرفاق البيانات اللازمة للعُمال، وتُعطى الأولوية دائماً إلى حملة الجنسية السعودية.
  • تقديم المعلومات المتعلقة بآلية النقل التي تستخدم في عملية التوصيل.
  • التقدم بإقرار مكتوب بعدم دخول العامل إلى المنزل مهما كانت الأسباب.

أمانة منطقة الرياض تسجيل الدخول

من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة يمكن الحصول على مجموعة متعددة من الخدمات الإلكترونية، والاستعلام عن لائحة الاشتراطات الصحية لخدمة التوصيل المنزلي بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، حيث أن هذه اللائحة تُعد من أهم خدمات البلدية في السعودية، ولتسجيل الدخول والاستفادة منها يرجى اتباع التالي:

  • زيارة رابط أمانة منطقة الرياض.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار الخدمات البلدية.

ثم اختيار لائحة شروط خدمة التوصيل المنزلي في المملكة، كما يمكن الاحتفاظ بها على الأجهزة الإلكترونية بصيغة PDF لسهولة الاطلاع على كافة المعلومات.

ويمكن الاستعلام عن تفاصيل الحصول على ترخيص للخدمة من خلال الاتصال على رقم 940 المجاني الموحد وهو رقم الأمانة، أو التواصل عبر استخدام عنوان البريد الإلكتروني (940@alriyadh.gov.sa) وذلك على مدار اليوم والساعة.

بلدي تحدد شروط ترخيص توصيل منزلي

جدير بالذكر أن منصة بلدي أشارت إلى لائحة الاشتراطات الصحية لخدمة التوصيل المنزلي، وذلك عبر موقعها الإلكتروني، حيث يمكن استعراض كافة التفاصيل التي وردت تجاه المتقدمين بطلب الترخيص من العاملين أو وسائل النقل المستخدمة والتجهيزات والتشغيل والصيانة وألية المراقبة للالتزامات.

اشتراطات وقاية
اشتراطات وقاية خدمة التوصيل المنزلي

وفي سياق متصل أوصحت وقاية الضوابط الواجب أن تتحقق في مندوبي التوصيل، وتلك الخاصة بالنسبة للمنشأة الغذائية وعند التسليم النهائي للمستهلك كما هو مبين بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + ستة =