نعى العديد من ممثلي الاتحادات الدولية، وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية عن عمر يناهز 82 عام، بعد الفترة التي عاني فيها من تدهور الحالة الصحية، الأمر الذي دفع الأطباء لوضعة تحت الرعاية في أحد مستشفيات البرازيل، حتى إعلان خبر الوفاة اليوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022.

الفترة الماضية تداول عدد كبير من المواقع الإخبارية التصريحات وبعض الصور التي كانت تصدر عن ابنة بيليه وهو على فراش المرض، والتي رصدت متابعة أحد أفضل من أنجبتهم الدول في احتراف لعب كرة القدم، وهو يتابع أحداث كأس العالم 2022 والذي توج به الأرجنتين، وكانت تشير تلك الأخبار لمدى صعوبة حالته وعدم قدرته على الحركة.

مسيرة بيليه الكروية

بدأ تألق بلية على الساحات الخضراء منذ كان عمره 15 عام، حينما التحق بصفوف نادي سانتوس البرازيلي، ونتيجة لمهارته التحق بصفوف المنتخب البرازيلي وهو في السادسة عشر من عمرة، حيث استطاع أن يحقق ثلاثة ألقاب لكأس العالم وهو يرتدي قميص منتخب بلاده، وكان ذلك حلال المنافسات التي أقيمت أعوام 1958، و 1952، و 1972، وذلك بخلاف الألقاب المحلية والقارية التي حققها بقميص فريقة سانتوس، وخلال مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوربية.

أعلن بيليه اعتزال كرة القدم في عام 1977، وتوجه بعدها للعمل الرياضي وتقلد عدد من المناصب الدولية منها سفرير كرة القدم، حتى وافته المنية اليوم الخميس.

العديد من الاتحادات الدولية والقارية رثت وفاة أسطورة كرة القدم البرزيلية بلية، وفي المقدمة اتحاد كرة القدم البرازيلي، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كذلك العديد من نجوم اللعبة على مستوى العالم ومنهم النجم الأرجنتيني “ميسي”، الذي وجه رسالة رثاء مفادها “ارقد بسلام”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ثمانية عشر =