أعلنت أمانة منطقة الرياض اليوم إنطلاق مبادرة “كشتة”، وتهدف المبادرة إلى إظهار الإمكانات الموجودة في المحافظات القريبة من العاصمة سواءً المعالم التراثية والحضارية أو الحدائق العامة المتواجدة بتلك الأماكن، يأتي تدشين المبادرة في ضوء الجهود المتضافرة والاهتمام البالغ الذي تقوم به الأمانة سعياً إلى تحقيق عوامل التنمية الشاملة في كافة أرجاء المدينة.

تتضمن مبادرة كشتة التي تطلقها الأمانة التوسع في عدد 10 بلديات تشمل كل من: الدلم والخرج ومرات والقويعية والدرعية والحريق والعيينة والرين، بالإضافة إلى الجبيلة وروضة سدير، وتمتاز تلك الأماكن بكنها قريبة من العاصمة الرياض بخلاف توافر عدد من الحدائق الرائعة والأماكن العامة المتميزة التي تعد بمثابة تجربة مميزة للزائرين وخصوصاً في فصل الشتاء بالمملكة.

ركائز مبادرة كشتة من أمانة الرياض

أشارت الأمانة إلى أن إطلاق المبادرة الجديدة سوف يساهم في تحقيق 3 ركائز أساسية وهي التي تسعى لها أمانة الرياض فعلياً، حيث تتمثل في الآتي:

أولاً: توفير نوع من التجربة الاجتماعية الفريدة لدى الزائر وهو الأمر الذي يعزز من فكرة خلق مجتمع متكامل ومستدام.

ثانياً: تشجيع الكوادر الوطنية على استعراض منتجاتها المتاحة في سوق مفتوحة.

ثالثاً: إيجاد وخلق البيئة المناسبة حتى يشارك أفراد المجتمع باعتبارهم عنصراً هاماً ويمثلون دور رئيسي في أعمال تفعيل الحدائق العامة علاوة على جعلها أماكن أكثر جمالاً وفاعلية.

ما هي أهداف مبادرة أمانة الرياض المجتمعية

وتعد أن مبادرة كشتة ضمن مجموعة المبادرات المجتمعية التي أطلقتها أمانة الرياض، إذ تحرص الأمانة على تدشين العديد من الفعاليات والمبادرات بهدف تحقيق التطلعات التي تسعى لتحقيقها وإيماناً منها بمدى أهمية التفاعل الاجتماعي في تعزيز القيم السامية التي  ترتكز على مبدأ الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة وتبادل الأفكار التطويرية.

الجدير بالذكر أن استقبل رؤساء بلديات أمانة الرياض عدد من المواطنين مؤخراً لسماع آخر مقترحاتهم، والاطلاع على ملاحاظاتهم من أجل تسهيل الإجراءات والحصول على الخدمات البلدية بشكل مبسط، وجاءت هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات سمو أمين المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ستة =