أعلنت شرطة أبوظبي عن إتاحة تقسيط رسوم دورات برامج النقاط المرورية، ودعت الجماهير للاستفادة من تلك الخدمة والتي تتميز بعدم احتساب فوائد بنكية أو أرباح على الرسوم الواجب سدادها، مشيرة إلى أن الخدمة ستكون متاحة عبر عدد من البنوك أو المصارف في الدولة، والتي من خلالها يمكن الحصول عليها، مبينة في الوقت نفسه شروط وخطوات استفادة الأشخاص من ذلك.

أشارت شرطة أبو ظبي لتوفر خدمة تقسيط رسوم دورات برامج النقاط المرورية عبر 5 بنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي، وهي التي تم الاتفاق معها على تقسيط الرسوم بدون فوائد أو أرباح، من خلال البطاقات الائتمانية الصادرة عن تلك البنوك، موضحة أن هذا الإجراء يأتي في إطار السعي نحو تعزيز قيم الإيجابية والسعادة لفئات المتعاملين.

شروط وخطوات تقسيط رسوم الدورات

كشفت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة التابعة إلى قطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي، عن شروط تقسيط رسوم دورات برامج النقاط المرورية، وخطوات الاستفادة من التقسيط، والبنوك المتعامل معها في تلك الخدمة هي كالتالي:

  • أن يكون للمتقدم أو المتعامل حاصل على بطاقة ائتمان معطاة وصادرة عن أحد البنوك المتفق معها.
  • أن يكون التعامل مع أحد البنوك التالية:
    • بنك أبوظبي الأول
    • بنك أبوظبي التجاري.
    • مصرف الإمارات الإسلامي
    • مصرف أبوظبي الإسلامي.
    • بنك المشرق الإسلامي.
  • التواصل مع أحد البنوك المقدمة للخدمة للتعرف على ألية التنفيذ والاستفادة منها.

أضافت شرطة أبوظبي، أن عملية التقسيط سوف تمكن المستفيد من دفع الرسوم عبر مراكز الخدمة، والتي تتبع إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وذلك بنظام التقسيط من دون أن يتم احتساب أي فوائد على المستفيدين.

ألية تقسط رسوم دورات برامج النقاط المرورية

بيّنت شرطة أبوظبي أن الهدف من خدمة التقسيط، التسهيل على السائقين، من أجل دفع الرسوم بكل سهولة ويسر، والعمل على زيادة سرعة التحاقهم بدورات برامج النقاط المرورية في إمارات أبوظبي، والعين، والظفرة، ويمكن تنفيذ ألية التقسيط عبر سداد مبلغ التسجيل في برنامج تحفيض النقاط المرورية وقدرها 800 درهم على دفعات، بعد التنسيق مع البنوك.

كذلك يمكن سداد مبلغ استرداد رخصة القيادة وقدره 2400 درهم على أقساط ميسرة، وهو نفس الحال بالنسبة لدفع 2400 درهم لسائقي المركبات الثقيلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − اثنان =