أتاحت خدمات الأون لاين والموبيل البنكي، إمكانية تحديث بيانات بنك الرياض للعملاء إلكترونياً، هذا بالإضافة إلى إمكانية إعادة تنشيط الحساب المصرفي، والاستعلام عن المعاملات البنكية والتحويل بين الحسابات المختلفة، مع تمكين العملاء الجدد من فتح حساب جاري أو ادخار والحصول على الرقم الصري للبطاقات، والقائمة تطول من الخدمات التي يمكن تنفيذها في غضون دقائق، وبشكل يتمتع بدرجة عالية من الأمان والموثوقية، إذا ما تم اتباع الخطوات الصحيحة، ومن خلال اتصال أمن بشبكة الإنترنت.

أوضح بنك الرياض أنه أصبح بمقدور العملاء تحديث بيانات الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة، والبيانات الشخصية للعميل التي تشمل المعلومات الوظيفية والعنوان الوطني و طرق التواصل من حيث رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، مع تنفيذ هذا الإجراء بدون الحاجة إلى زيارة احد فروع البنك، وفي أي وقت من خلال أحد خدمتي الرياض أون لاين، أو موبيل الرياض.

تحديث بيانات بنك الرياض أون لاين

بيّن البنك أنه تم تطوير الأنظمة الإلكترونية التي تمكن الاكتشاف التلقائي من الحاجة إلى تحديث بيانات العميل، بمجرد تسجيل دخول الرياض أون لاين، أو التطبيق البنكي، وبعد موافقة العميل على رغبته بالتحديث، يقوم النظام بجلب المعلومات من المصادر الرسمية في المملكة عبر الاتصال الأمن والفوري، لتحديث سجل العميل، وهذا يعتمد بشكل أساس على أن تكون معلومات العميل محدثة من خلال مكتب الأحوال المدنية، أو عبر تحديث بيانات البنك عن طريق أبشر التابع إلى وزارة الداخلية.

أضاف البنك أن تحديث البيانات عبر أون لاين الرياض تعمل في حالة كانت الهوية ستنتهي بعد 90 يوم، وقام العميل بتحديثها واستلامها من الأحوال المدنية، فستظهر على صفحته الرئيسة عند الدخول على حسابه في الأون لاين، وتكون الخطوات:

  • تسجيل دخول أون لاين الرياض.
  • تعبئة بيانات حساب المستخدم.
  • خدمة تحديث البيانات إلكترونياً.
  • في حالة كانت هناك حاجة لتحديث البيانات سيظهر إشعار للعميل.
  • يجب مراعاة التعليمات البنكية في استخدام الخدمات الرقمية.

تحديث بيانات العملاء عبر هاتف الرياض

أشار بنك الرياض إلى الطريقة الثانية التي منها يمكن تحديث بيانات العملاء عبر هاتف الرياض، والخطوات هي:

  1. الاتصال على رقم هاتف بنك الرياض المبين في الصورة المرفقة أدناة.
  2. إدخال رقم المستخدم من بطاقة الصراف الآلي.
  3. إدخال الرقم السري.
  4. يصل رمز التوثيق للدخول عبر رسالة نصية على رقم الهاتف إن كان الاتصال من رقم غير موثق.
  5. في حالة كانت الهوية منتهية ستظهر رسالة أن الهوية قاربت على الانتهاء وللتحديث يتم اختيار الرقم الوراد في الرسالة الصوتية.
  6. اتبع باقي الخطوات لإنهاء الخدمة.
تحديث بيانا بنك الرياض عبر الهاتف
خطوات تحديث بيانات بنك الرياض عبر الهاتف

إعادة تنشيط الحساب عبر أون لاين الرياض

تتاح خدمة إعادة تنشيط الحساب البنكي عبر أونلاين الرياض الرياض للأفراد أو الأعمال الناشئة عبر الدخول على حسابك الإلكتروني ثم اتباع التالي:

  • اختيار نسيت كلمة المرور
  • أدخل رقم الهوية للمواطن أو المقيم أو أحد مواطني دول مجلس التعاون
  • توثيق الهوية حيث يمكن تحديث بيانات بنك الرياض عن طريق الصراف أو البطاقة المصرفية التي سيتم استخدامها، ثم تسجيل الرقم السري الخاص بها.
  • اختيار كلمة مرور جديدة للحساب وتأكيدها للدخول بها على القنوات الرقمية
  • مراجعة الملف الشخصي الرقمي وتحديث بياناته والمتمثلة في:
    • اسم المستخدم
    • البريد الإلكتروني
    • الرمز السري لخدمة هاتف الرياض.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.

الخطوات لا تختلف كثيرا بالنسبة لإعادة تنشيط حساب بنك الرياض لفئة الأعمال الناشئة فهي كالتالي:

إعادة تنشيط حساب الأعمال الناشئة
إعادة تنشيط حساب الأعمال الناشئة

كيفية تحديث البيانات في بنك الرياض؟

أتاح بنك الرياض أكثر من طريقة في تحديث بيانات العملاء إلكترونياً، سواء كان ذلك عبر خدمة الرياض أونلاين، أون من خلال هاتف الرياض، هذا بخلاف الطريقة التقليدية من خلال احد الفروع.

كيف انشط حسابي في بنك الرياض؟

إعادة تنشيط الحساب في بنك الرياض للأفراد أو الأعمال الناشئة يمكن القيام به عبر القنوات الرقمية، حيث يتم الدخول على حساب العميل في أون لاين الرياض، واختيار استعادة كلمة المرور واتباع الخطوات، ما لم يكن الحسب موقوف أمنياً.

هل يوجد رسوم على خدمة تحديث بيانات بنك الرياض ؟

أكد بنك الرياض أن خدمة تحديث البيانات مجانية بدون أي رسوم، ويمكن تحديث البيانات في أي وقت من ساعات اليوم دون التقيد بمواعيد محددة، وتشترط فقط ان يكون للعميل حساب في أون لاين الرياض أو هدمة الهاتف البنكي.

حث بنك الرياض العملاء بضرورة عدم الموافقة على تسجيل المتصفح لبيانات دخولهم على حسابتهم المصرفية، مع استخدام برامح حماية مضادة للفيروسات، وتسجيل الخروج من خدمة الأون لاين بمجرد الانتهاء من الأعمال وعدم الاكتفاء بإغلاق المتصفح فقط، وعدم مشاركة بيانات المستخدم مع أي شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 12 =