كشف وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل شيخ، عن آلية الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثاني، عقب صدور أمر ملكي قضى بتقديم موعدها لتكون بداية من شهر رمضان 1442، على مستوى التعليم العام والجامعي والفني، على حسب ما وافق عليه الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بناءً على مت قدمه سمو ولي العهد، وانطلاقاً من حرص المقام السامي على تحقيق المكتسبات التعليمية والتربوية، واهتمام برغبات وتطلعات الطلبة، من أجل تمكينهم لتقديم أفضل الأداء خلال امتحاناتهم بما يعود على تحقيق أفضل النتائج.

وجه الدكتور حمد آل شيخ وعدد من قيادات وزارة التعليم، الشكر إلى المقام السامي، على صدور الأمر الكريم نحو تقديم الاختبارات النهائية لنهاية الفصل الدراسي الثاني 1442، في ظل ظروف استثنائية تمر بها المملكة كغيرها من دول العالم، اقتضت اتخاذ قرارات للتعامل مع المعطيات الراهنة، وقد تم الإشارة إلى كيفية أداء الطلاب لاختباراتهم والآلية التي سيتم الاعتماد عليها.

آلية الاختبارات النهائية 1442

نقلت عدة مصادر تعليمية، أنه من المقرر أن تكون آلية الاختبارات النهائية في الفصل الثاني، كما هو الحال في نظيرتها للفصل الأول، عبر الاعتماد على تقنيات التعليم الإلكتروني عن بُعد، باستخدام المنصات التعليمية وعلى رأسها منصة مدرستي بالتعليم العام للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة، وبالتالي سيكون الامتحان عن بعد وسيتم إعلان تفاصيل ذلك قريباً ببيان رسمي من وزارة التعليم، والتي كانت قد أتاحت لأولياء الأمور استبيان نظام نور حول الدراسة عن بُعد في رمضان قبل صدور الأمر الملكي الخاص بتقديم الاختبارات النهائية اليوم 25 مارس 2021.

مواعيد اختبارات الفصل الثاني 1442

جدول مواعيد الاختبارات لطلاب المراحل التعليمية ما قبل الجامعي في المدارس السعودية على النحو المبين أدناة.

  1. تبدأ امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية بصفوفها الست في 1 رمضان 1442 الموافق 13 أبريل من عام 2021.
  2. تنهي اختبارات طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وتبدأ إجازة نهاية العام لهم في 10 رمضان الموافق 22 أبريل .
  3. بدء امتحانات المرحلتين الثانوية والمتوسطة في 6-9-1442، وتنتهي في 17 رمضان الموافق 29 أبريل 2021 حيث تبدأ إجازتهم.
  4. اختبارات التعليم الجامعي والتدريب التقني تحددها المؤسسات التعليمية الجامعية والفنية المختصة، على أن تنتهي كافة الامتحانات قبل إجازة عيد الفطر المبارك.
جدول مواعيد الاختبارات النهائية 1442
جدول مواعيد الاختبارات النهائية 1442

الجامعات السعودية الحكومية والأهلية وكذلك كليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ستكشف خلال الساعات القادمة عن تفاصيل جداول الاختبارات الخاصة بها لتحديد مواعيد بداية ونهاية الامتحانات النهائية في الفصل الدراسي الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *