أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اختيار نادي الهلال السعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية النسخة الجديدة، والمقرر إقامتها في المغرب وذلك بالتزامن مع إطلاق حزمة من القرارات التي تخص هذه البطولة، ولفتت اللجنة إلى أن اختيار الهلال جاء لحصوله على لقب البطولة الأسيوية في النسخة الأخيرة، وبالتالي سيكون هو ممثل للقارة في المسابقة.

وقد استطاع نادي الهلال أن يُحقق العديد من الجوائز والألقاب على مدار السنوات الماضية، لهذا صُنف على أنه من أهم الأندية في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى الخليج والقارة الأسيوية أيضاً، وحقق ريادة في ألعاب متعددة ولهذا جذب فئات عديدة من المتابعين على المستوى الإقليمي.

الهلال في كأس العالم للأندية 2022

بعد إعلان اللجنة مشاركة نادي الهلال في كأس العالم للأندية 2022 لفتت إلى أن هناك تعديلات استراتيجية على المسابقة في الاتحاد القاري، كما وافقت على استضافة الاتحاد التايلاندي لكرة القدم للمسابقة أيضاً عقب تقديم الاتحاد البحريني اعتذار رسمي عن تنظيمها خلال النسخة القادمة.

وأشارت لجنة المسابقات، أنها تسعى دائمًا إلى توفير بيئة آمنة لجميع الأندية والمنتجات المشاركة في كافة البطولات، والتصدي لكافة العواقب التي تواجهه للوصول إلى ذلك الهدف، لهذا قررت عدم مشاركة الأندية والمنتخبات المضيفة في تصفيات بطولة القارة لتحقيق التوازن والالتزام بالمعايير الرياضية والفنية لجميع الأندية المشاركة.

وقد اعتمدت اللجنة كافة التعليمات والإرشادات التي تخص مجموعة من البطولات القادمة ومنها بطولة دوري الأبطال الآسيوي المقرر إقامته في 2023-2024، بالإضافة إلى بطولة كأس الاتحاد الأسيوي في نفس العام.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

ويشارك في البطولة العديد من الأندية من بينها نادي ريال مدريد ممثلاً عن الاتحاد الأوروبي، كم يشارك الودادي البيضاوي والنادي الأهلي المصري في البطولة كبطل ووصيف لدوري أبطال أفريقيا، وأعلنت الجهات المختصة مشاركة أوكلاند سيتي وسياتل ساوندرز الأمريكي بالإضافة إلى فلامنجو.

وتُقام البطولة في المغرب في الفترة من بداية شهر فبراير 2023 وحتى الحادي عشر من نفس الشهر، والتي تم تأجيلها إلى هذا الوقت بسبب انطلاق بطولة نهائيات مونديال كأس العالم في قطر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 17 =