تتواصل الإشادات الدولية بمونديال قطر 2022، لكونه النسخة الأفضل على الإطلاق لبطولة كأس العالم لكرة القدم، ذلك بحسب جياني إنفانتينو، وهو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أعلن رسمياً أن إيرادات بطولة كأس العالم في قطر بحيث بلغت 7.5 مليار دولار بزيادة مليار دولار عن مونديال روسيا 2018.

وأشار السيد/ جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أن مجلس الفيفا يمدح بشكل جماعي النسخة الحالية من كأس العالم، مؤكداً من جهته أنها نجحت نجاحاً باهراً بالفعل، موضحاً كذلك في سياق حديثه أن مونديال قطر 2022، إنما تفوق بشكل كبير على “مونديال روسيا في 2018″، إذ أن عدد 5 مليار متابع من مختلف قارات العالم تابعوا منافسات كأس العالم في قطر.

7.5 مليار إيرادات مونديال قطر

أردف رئيس الاتحاد، أنه حتى الآن قد حضر 3.27 مليون مشجع المباريات في مونديال قطر، في حين كان حضور كافة المباريات في نسخة 2018 في روسيا بـ3.03 مليون مشجع، لافتاً إلى أن عدد 62 مباراة تمت بنجاح على ملاعب البطولة الثمانية في مونديال قطر دون حدوث أي شغب أو تجاوزات تُذكر.

وفي ذات السياق أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن كأس العالم في قطر 2022، غيرت بشكل كامل وملحوظ كافة القواعد، وذلك في كل ما له علاقة بتنظيم بطولة مستدامة، وتحقيق نوع إرث مستمر ودائم، وهو ما سيتبع في تخطيط وتنظيم شتى الأحداث المشابهة في المستقبل.

مميزات نسخة مونديال كأس العالم قطر

ووفق تقرير صدر عن “فيفا”، تميزت هذه النسخة بالعديد من المميزات الهامة والناجحة التي كان من أبرزها التوظيف الشامل لإدارة الطاقة والمياه في الملاعب التي أقيمت عليها المنافسات، والتي تم في تصميمها وإنشاءها تبني عمليات تتسم وتتمتع بالكفاءة، بحيث بلغت كفاءة الطاقة في الاستادات كانت أعلى بنسبة الـ30%، مشيرا من جانبه إلى أن استهلاك المياه كان أقل من المعايير العالمية تحديداً بنسبة الأربعين، وحصلت كذلك مراكز الطاقة في الملاعب على شهادة “GSAS” وهذا في مجال كفاءة استخدام الطاقة.

وأشار التقرير إلى أن العنوان الرئيس في هذه البطولة كان بندرج في تقليل النفايات وإعادة تدويرها، وذلك منذ أول مراحل التخطيط للبطولة، بحيث تمت إعادة التدوير للنفايات على وجه التحديد من: الورق والكرتون والبلاستيك والألومنيوم والزجاج، على مستوى البطولة، إضافة إلى الاستفادة التامة من مخلفات وبقايا المواد الغذائية أيضاً التي تم تحويلها إلى سماد استخدم في شتى الملاعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + ثلاثة عشر =