أقرت الحكومة بالمملكة تقديم سلسلة من الخدمات وكذلك تسهيلات لإصدار التأشيرة لضيوف الرحمن، بالتحديد القادمين من تركيا وحزمة من الخدمات الإلكترونية المتنوعة، التي من شأنها أن تساعد في قدومهم إلى الدولة بإجراءات أكثر سهولة من أي وقت سابق، وقد أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن تلك التسهيلات من خلال اللقاء الترويجي الذي قامت به في مدينة إسطنبول التركية.

وهناك الكثير من الجهات المشاركة في تنفيذ التسهيلات الجديدة من بينها سفارة السعودية في تركيا والقنصلية، بالإضافة إلى المكاتب المتخصصة في مجال السفر والسياحة بالدولة والمعتمدة من خلال وزارة الداخلية السعودية.

إصدار التأشيرة لضيوف الرحمن من تركيا

يستطيع المواطن التركي الاستفادة من حزمة تسهيلات إصدار التأشيرة لضيوف الرحمن من تركيا والمعلن عنها حديثاً لحاملي الجنسية، فيمكن الحصول على تأشيرة الدخول في غضون يومين عمل فقط من خلال السفارة، أو القنصلية والمكاتب الموثقة.

كما شهد الدكتور/ توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة بالمملكة تدشين موقع منصة نسك الإلكتروني باللغة التركية، وذلك امتداداً للجهود المبذولة التي توفرها الحكومة للمعتمرين من كافة الدول سواء العربية أو الأوروبية، وتعزيز مستوى التجربة التي يقوم بها ضيوف الرحمن قاصدي الحرمين الشريفين، أو الراغبين في دخول المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وفي إطار رؤية المملكة 2030، أكدت الحكومة على أن هناك إجراءات تُيسر على القادمين والراغبين في أداء مناسك العمرة والحصول على تأشيرة زيارة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المحلية والخارجية.

دخول المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات

ويستطيع المواطنين السعوديين استخراج تأشيرة زيارة شخصية لأصدقائهم في أي دولة، ومن بينها تركيا من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، كما يمكن للطرف الآخر استقبال نموذج الطلب في بلده وتوثيقه للحصول على التأشيرة من خلال الجهات المختصة.

ولفتت الوزارة، إلى أن المقيمين في أمريكا أو أي دولة تابعة للاتحاد الأوروبي يمكنهم الحصول على التأشيرة بمجرد الوصول إلى مطار جدة الدولي، أو أيضاً مطار العاصمة السعودية الرياض، والمدينة والدمام فقط، مع ضمان تقديم خدمات غير مسبوقة وحزمة من التسهيلات حتى يحظى ضيوف الرحمن بأفضل تجربة ممتعة وسهلة في آن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 7 =