أوضح عبد العزيز الحمادي كيفية الاستفادة من منصة إحسان الجديدة، والتي تم تدشينها مؤخراً، موضحاً الفرق بينها وغيرها من الجمعيات الخيرية الأخرى، مؤكداً أنه لا يوجد هناك تشابه، حيث أنها جهة ممكنة لإيصال التبرع لمستحقيها في الداخل أو الخارج، كونها منظومة أُنشأت لدعم العمل الخيري على مستوى المملكة وخارجها، ويشرف عليها لجنة إشرافية مكونة  11 جهة ووزارة حكومية، وهي صادرة بأمر سامي لتحقيق هذا الغرض، وهي ممكن لك من يعمل بمجال الخدمة والتنمية الاجتماعية.

ألية الاستفادة من منصة إحسان، كان من أحد الاستفسارات التي وجهت له بأحد الحوارات الإعلامية، حيث أشار أنه لا تتعامل مع المستفيد النهائي، ولكن المنصة تتعامل مع من يتعامل مع المستفيد النهائي، كمُمكن له، حتى يتم ضمان فاعلية الخدمة وصول المبلغ أو الخدمة للمستفيد الأشد احتياجاً، عبر الاعتماد على الوسائل التقنية الحديثة، وتتاح الخدمة للجهات والأفراد الخارجية من المسلمين في شتى بقاع العالم، وتكون البيانات المستخدمة في المنصة مؤمنة ويتم التعامل معها بكل سرية وأمان.

كيفية التبرع في إحسان؟

تتيح منصة إحسان إمكانية التبرع بكل أمان وموثوقية، حتى لا تعلم شمالك ما تنفقه يمينك، حيث يستطيع المتبع تقديم عطاؤه بكل سهولة ويسر، وتتولى المنصة التوجيه للمستحقين، حيث يمكن  المساهمة في الإفراج عن سجين نتيجة قضايا التعثر المالي، عبر خدمة فُرجت، المساعدة في مسيرة تعليمية لطالب، أو المساهمة في توفبر أجهزة ضرورية لحياة شخص لا يقدر على تحمل نفقات شراؤها، هذا بخلاف الهدايا أو التصدق، وكما تم وصفها أنه في إحسان يمكن أن تلقى زهرة في كل بستان.

وقد قدمت منصة  إحسان شرح حول أهدافها، ومخراً انطلقت حملة التبرع الخيرية، وقام خادم الحرمين الشريفين بتقديم تبرع بقيمة 20 مليون ريال، وبدأت كبار الشخصيات المؤسسات في المملكة بتقديم تبرعاتها في الدخل، لحين تحديد ألية استقبال التبرعات من الخارج، والتسجيل في منصة إحسان يعتمد على رقم الجوال السعودي.

ما هي خطوات التبرع عبر منصة إحسان؟

رحلة المتبرع على منصة إحسان تبدأ بزيارة رابط المنصة الرسمي (https://ehsan.sa)، ثم استعراض أحد الخدمات المتاحة التبرع من خلالها، سواء كانت فُرجت للإفراج عن سجين نتيجة التعثر المالي، أو التصدق وتقديم هدية، كما تتيح حاسبة الزكاة معرفة القيمة الواجبة وتوجيهها للمستحقين، هذا بخلاف قائمة مشاريع الخير المتنوعة ما بين الطبية والتعليمية والخدمة السكنية وغيرها.

  1. بعد الدخول على المنصة يمكنك التسجيل أو التوجه إلى خدمة التبرع من أعلى الشاشة.
  2. اختر تبرع الآن
  3. تظهر قامة المشاريع والخدمات مثل فرجت وإغاثة التي يمكن التبرع من خلالها.
  4. استعرض ما هو مقدم على المنصة كما بالصورة أدناة في الخطوة 1 و 2.
  5. يمكن استعراض المزيد كما بالخطوة رقم 4 .
  6. بجوار كل مشروع أو خدمة كلمة تبرع الآن، ادخل إليها لتحديد قيمة المبلغ وطريقة الدفع الإلكترونية من المتاح على الموقع.
خطوات التبرع عبر منصة إحسان
خطوات التبرع عبر منصة إحسان

تتيح المنصة جعل التبرع كهدية ويتم تحديد اسم المرسل إليه، وينتقل بعدها النظام إلى تعبئة بيانات وسيلة الدفع كما هو مبين أدناة.

تعبئة بيانات وسيلة الدفع
تعبئة بيانات وسيلة الدفع

انتهاء تسجيل بيانات وسيلة الدفع بعدها إتمام عملية التبرع بكل سهولة ويسر في غضون دقائق معدودة.

التسجيل في منصة إحسان

يمكن التسجيل في منصة إحسان عبر الدخول على إنشاء حساب جديد (https://ehsan.sa/auth/register)، ثم إدخال اليانات المطلوبة من المستخدم.

  • الاسم
  • رقم الجوال.
  • البريد الإلكتروني.
  • رمز التحقق
  • إنشاء حساب.

ثم استكمال باقي الخطوات المطلوبة إن لزم الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *