أتمت كل من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، توقيع عدد من الاتفاقيات الهامة مع كل من: بنك نزوى، بنك ظفار، بنك صحار الإسلامي، وكذلك مزن للصيرفة الإسلامية، ذلك بهدف تقديم تلك البنوك تسهيلات في تمويل المواطنين الذين يرغبون بالتحديد في شراء وحدات سكنية بمشروع صروح، والمستحقين ايضا لطلبات الأراضي السكنية، إذ وقع على الاتفاقات المبرمة وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، مهندس/ حمد بن علي النزواني.

وقال مدير عام التطوير العقارين بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، مهندس/ مسعود بن سعيد الهاشمي، أن التوقيع على هذه الاتفاقيات إنما يأتي ضمن مبادرة الوزارة التي ترتئي إيجاد حلول تمويلية بحيث تتميز بتقديم تسهيلات تمويلية، وهو الأمر الذي سوف يساهم بالتبعية في مساعدة المواطنين من الذين يستحقون الحصول على قروض سكنية، بحيث تمكنهم من شراء وحدات سكنية بمشاريع الأحياء السكنية المتكاملة “صروح”، وذلك بغية توفير وإتاحة بدائل سكنية مناسبة تحقق الترابط الاجتماعي المنشود والاستقرار الأسري.

تسهيل شراء الوحدات السكنية بمشروع صروح

أكد الهاشمي في حديثه، أن المواطنين من مستحقي الأراضي تم إتاحة الاختيار أمامهم كذلك بين اختيار سكن أو أرض سكنية، مضيفا من جانبه أن الخدمات تتوفر في شتى المجمعات السكنية، كما أن الوزارة تقوم باختيار الموقع الذي سيتم فيه إنشاء المشروع بحيث يكون في منطقة تتمتع على وجه التحديد بقيمة تنافسية، وكثافة سكانية مرتفعة.

توفير حياة كريمة

وأشاد رئيس تنفيذي لبنك ظفار، السيد/ عبدالحكيم بن عمر العجيلي، بالمبادرة الوطنية للأحياء السكنية المتكاملة، مشيرا أنها تواكب رؤية عمان 2040 وترتئي ضمان توفير حياة كريمة بالفعل لكل أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن بنك ظفار إنما يلتزم بأنه يقدم الدعم لشتى فئات المجتمع وهذا بدافع المسؤولية الاجتماعية، كما يشارك في كل المبادرات الوطنية.

كما أكد العجيلي في تصريحه على موقف البنك الثابت مع المشاركة الفاعلة في أي مبادرات من شأنها أن تسهم بالتبعية في مساعدة ودعم المجتمع، وتعزيز الدور الذي يقوم به القطاع العقاري على وجه التحديد في سلطنة عمان.

ومن جهته أكد رئيس تنفيذي لبنك نزوى، السيد/ خالد الكايد، على أهمية إبرام مثل هذه الاتفاقيات المعلن عنها حيث أنها تسهم كلياً في تعزيز ودفع عجلة الاقتصاد المحلي، لافتاً إلى أن بنك نزوى يكون ملتزم بتقديم الدعم المتاح لجميع المبادرات الوطنية التي تسعى إلى تحقُق أهداف رؤية عمان 2040.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + تسعة =