دشنت قوات السلطان المسلحة بالتعاون والتنسيق مع “بريد عمان”، مجموعة من الطوابع البريدية، على غرار اختفاء السلطنة في يوم يوم القوات المسلحة في عُمان، ذلك برعاية الأمين العام بوزارة الدفاع، الدكتور/ محمد بن ناصر الزعابي، وبحضور كل من: الفريق/ الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

وتضمن الحضور أيضاً ووكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات العُمانية، دكتور/ علي بن عامر الشيذاني، ولفيف بارز من كبار الضباط والضباط بأسلحة قوات السلطان المسلحة، بجانب مجموعة مسؤولين من “بريد عمان”.

احتفال يوم القوات المسلحة في عُمان

وبهذه المناسبة أقيم حفل على مسرح صندوق تقاعد وزارة الدفاع، بدأت فعالياته وأنشطته المقامة بعرض مادة مرئية عن “بريد عمان” بحيث أظهرت خلاله الدور الوطني الذي يقوم به بريد عمان، كما تم كذلك عرض لمسيرة تطور الطوابع البريدية في السلطنة.

ثم عرضت على الحضور مادة مرئية تناولت كافة المراحل التاريخية التي تؤرخ لنشأة وتطور الطوابع البريدية في وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة وما تحمله من دلالات رمزية.

ووقع على مجموعة الطوابع البريدية بمناسبة يوم القوات المسلحة كلا من دكتور/ محمد بن ناصر الزعابي، الأمين العام بوزارة الدفاع، والفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، نيابة عن وزارة الدفاع.

ما هي أهمية الطوابع البريدية في عمانُ؟

وقال أمين عام بوزارة الدفاع سلطنة عمان، دكتور/ محمد بن ناصر الزعابي، إنما تمثل الطوابع البريدية في كل دول العالم أهمية كبيرة وهذا لكونها تعد بعدا حضارياً بالفعل، بحيث يخلد ماهية الذكريات الوطنية ويرسخ السمات التاريخية والثقافية ويعمق العلاقات كذلك والروابط الاجتماعية، كما أنها تحمل بالتبعية دلالات شديدة العمق عن ثقافة وتاريخ الدول وما حققته فعلياً من إنجازات متميزة وما تفخر به من مناسبات هامة وشخصيات وطنية بارزة.

إصدار طوابع المجموعة لوزارة الدفاع والقوات المسلحة

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعداد الطوابع البريدية التي تخص كل من وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة بالتنسيق والتعاون مع بريد عمان، وقد مرت عملية إصدار هذه المجموعة من الطوابع بمراحل تنفيذية عديدة إذ تمت التجهيزات لها قبيل يوم القوات المسلحة.

وتضم هذه المجموعة المعلن عنها مؤخراً أربعة طوابع تمثل “رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة والجيش السلطاني العماني، بالإضافة  لسلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية”.

يوم القوات المسلحة في عُمان
طوابع يوم القوات المسلحة في عُمان

ويتضمن طابع رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة على وجه التحديد صورة السلطان هيثم بن طارق، القائد الأعلى، وهو في العرض العسكري للعيد الوطني لسلطنة عُمان الحادي والخمسين، بالإضافة لصورة كذلك خاصة بطابور العرض العسكري.

أما طوابع أسلجة قوات السلطان المسلحة فتتضمن بها صورة لجلالته وهو بالزي العسكري تحديداً مع مجموعة من المعدات، في حين تشمل البطاقة البريدية كذلك الأمر لصورة العرض العسكري للعيد الوطني الحادي والخمسين المجيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =