اعتماد برنامج حضوري وزارة التعليم لتسجيل حضور وانصراف الموظفين، وضبط ساعات العمل، وتسهيل الوصول لبيانات التحضير للفئات المستهدفة، لإضفاء المزيد من التنظيم في الشق الإداري، وقد بيّنت الوزارة أنه يمكن تقديم طلب الاستئذان عبر الخدمة الإلكترونية المتاحة على التطبيق الرسمي للبرنامج، والذي لا يستلزم في إعداده سوى توفر هاتف شخصي للمستخدم.

أفادت مصادر تعليمية أن تطبيق حضوري وزارة التعليم سوف ينفذ في البداية على تسجيل حضور الموظفين في الوزارة، وقد تم إعداده وفق احدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، حيث يعتمد في إثبات الحضور عن طريق بصمتي الوجه أو الصوت عن طريق الجوال.

ما هو تطبيق حضوري

يعد برنامج حضوري وعبر تطبيقه الرسمي، من البرامج التي تقوم بتوظيف أحدث التقنيات مثل إنترنت الأشياء، والسمات الحيوية، لاستخدامهم في عمليات رصد ساعات العمل وضبطها بالنسبة للموظفين والموظفات، ويوفر الجهد والوقت المهدر في تنفيذ تلك الأمور الإدارية، كما يساعد في الوصول السريع لبيانات التحضير.

إضافة إلى تلك الخواص، فإن تطبيق حضوري وزارة التعليم يمكنه حصر حضور آلاف الموظفين وتحضيرهم في نفس الوقت، وفي غضون لحظات دون أي انتظار، والأمر لا يستلزم سوى توفر الهاتف الجوال الخاص بالموظف ليتمكن من استخدام الخدمة بكل سهولة.

التسجيل في تطبيق حضوري وزارة التعليم

أوضحت الوزارة أنه قد تم إتاحة الإطلاع على دليل المستخدم، للتعرف على كيفية استخدام برنامج حضوري وزارة التعليم، بداية من مرحلة التثبيت ثم تسجيل البصمة الحيوية عن طريق الوجه أو الصوت، وتلك الخدمة متاحة عبر المتاجر الإلكترونية الرسمية، ومن خلال الدليل الرسمي يمكن تنفيذ خطوات التسجيل في حضوري دون أي صعوبة ومن ثم استخدام البرنامج.

أشارت وزارة التعليم إلى كيفية الحصول على برنامج حضوري عبر المصادر المبينة أدناة

حضوري وزارة التعليم
كيفية الحصول على برنامج حضوري وزارة التعليم

خطوات التسجيل في برنامج حضوري لأول مرة تتمثل في اتباع التالي:

  • من موقع وزارة التعليم يتم البحث عن الخدمة ثم تثبيتها من الروابط الرسمة على الهاتف الخاص بالموظف.
  • فتح البرنامج من شاشة الدخول يتم تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور التي تخص المستخدم على الدليل النشط.
  • من يتعذر عليه التسجيل، يجب هليه التواصل مع المدير الخاص به للمساعدة والدعم الفني.
  • التحقق من الحساب عبر الرسالة النصية التي سترد على الجوال.
  • تسجيل السمات الحيوية للمستخدم عند الدخول لأول مرة.
  • بعد إعداد الحساب يمكن تسجيل الحضور أو الانصراف.

خطوت تسجيل الدخول عبر تطبيق حضوري

طريقة تسجيل الدخول عبر تطبيق حضوري تستلزم في البداية تسجيل الخصائص الحيوية للموظف، والتي تتمثل في:

  • تسجيل بصمة الوجه
  • بصمة الصوت
  • بصمة الأصبع

ومن خلال الدليل قد تم استعراض تلك الخطوات التي سنفرد لها مساحة خاصة من الشرح ليتعرف كل مستخدم علي كيفية تنفيذها وبالتالي التحضير أو الاستئذان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =