أعلنت وزارة المالية تنظيم وإطلاق أعمال ملتقى ميزانية السعودية 2023، وذلك بيومي الأحد والاثنين المقبلين بتاريخ 11/12 ديسمبر العام الجاري، وهو الملتقى الذي يصاحب إعلان الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية للعام المالي 1444/1445هجري، وسوف وسوف تُقام أعماله بمركز الملك عبدالله للبحوث البترولية (كابسارك) ومقره العاصمة الرياض.

وكشف وكيل وزارة المالية السعودية للتواصل والإعلام، الأستاذ/ حسن بن عبدالرحمن آل الشيخ، أن ملتقى ميزانية السعودية 2030 يشارك به نحو 30 متحدثاً وهم من أصحاب السمو الملكي والمعالي إلى جانب مسؤولين بارزين من القطاعين الحكومي والخاص.

جلسات ملتقى ميزانية السعودية

أوضح وكيل الوزارة أن الجلسات المصاحبة لأعمال ملتقى ميزانية المملكة سوف تتناول مدى أداء الحكومة خلال العام 2022م، علاوة على مناقشة ماهية أثر الخدمات الحكومية على كل من المواطن وكذلك أثرها على القطاع الخاص، كما يناقش الحضور ضمن الجلسات آليات وخطط تلك الجهات ذات الصلة واستعراض أبرز مشاريعها المستقبلية.

ملتقى الميزانية السعودية
أجندة ملتقى الميزانية 2023

ما هي محاور ملتقى الميزانية 2023

وأشار وكيل وزارة المالية إلى أن الملتقى يتضمن خلاله العديد من الجلسات متضمنة عدد 11 جلسات حوارية، إذ يشهد اليوم الأول عقد 6 جلسات على وجه التحديد وتناقش المحاور الآتية:

  • الاستدامة المالية ومحركات النمو الاقتصادي.
  • طاقة مستدامة، بالإضافة إلى الخدمات الأساسية في ظل التحول الوطني.
  • دور البنى التحتية وكذلك الخدمات اللوجستية في تطوير ودعم التنمية الاقتصادية.
  • ماهية “أثر تمكين الاستثمار في النمو الاقتصادي”.
  • آليات وطرائق “تعزيز القطاع التقني لتمكين الاقتصاد الرقمي”.

أردف المتحدث في سياق تصريحه، أن ثاني أيام ملتقى الميزانية السعودية 2023 سوف يشهد انعقاد 5 جلسات تتضمن مناقشات بشأن المحاور التالية:

  • محور الصناعة الوطنية وماهية دورها بمواجهة المخاطر.
  • ومحور تسهيل الأعمال وما هو دورها بالاقتصاد.
  • تأثير السياحة والثقافة في نطاق التنمية الاقتصادية.
  • ماهية أثر ميزانية المملكة في تمكين المرأة.

وأضاف سيادته في حديثه، بأنه تزامناً مع إطلاق ملتقى الميزانية سوف تقام أيضاً النسخة السادسة من ديوانية المعرفة، والتي ستكون بعنوان “الاستثمار في المملكة.. تطلعات وفرص”، مشيراً إلى أن الملتقى سيشهد كذلك إقامة معرض تفاعلي ليكون بهدف إبراز نجاحات وإنجازات المملكة، مُوجهاً الدعوة لمن لم يتمكن من الحضور للملتقى إمكانية متابعة جلساته عن طريق الصفحة الرسمية لوزارة المالية تويتر (@MOFKSA).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 4 =